رواية زوجتي من الجن الفصل الاول حتى الفصل العشرون بقلم الكاتب اسماعيل موسي حصريه وجديده على مدونة أفكارنا
رواية زوجتي من الجن الفصل الاول حتى الفصل العشرون بقلم الكاتب اسماعيل موسي حصريه وجديده على مدونة أفكارنا
ادخل يا محمود سلم على مراتك؟ متستغربش، انا أسمى محمود ودى اول مرة اشوف مراتى فعلا، مراتى من الصعيد وانا ابن عمها وكان شرط عمى قبل وفاته اجوز بنته اول ما ارجع من بلاد برة علشان ثروتة تتكتب بأسمى، الصراحه العرض كان مغرى ومكنش مهم بالنسبه ليه شكلها عامل ازاى؟
حلوة لو وحشه هقدر اتعايش معاها، خرجو كلهم من الشقه وفضلنا وحدنا، قلتلها عايز اشوف وشك
رفعت الطرحه باستسلام، انبهرت من جمالها، وقفت مصدوم من التحفه إلى واقفه قدامى
وكان السؤال إلى بيلح فى عقلى، طالما بنت عمى جميله بالشكل الرهيب ده ليه عمى أصر انى مشوفهاش غير فى شقة الزوجيه؟
ونسيت كل حاجه لما شفت مراتى اول ما قربت منها
قالت فيه حاجه لازم تعرفها
الشك لعب فى عقلى وقولت هتقول دلوقتى انها مش بنت والكلام ده
عايزاك تسمع كل كلمه كويس وتركز فيها
انا بنت عمك
ضحكت قلت وايه الجديد؟
بصت فى عنيه وهمست لكن انا مش بشريه
قعدت اضحك، قلت سيبك من كلام الهزار ده واتكلمى بجد
اردفت، عمك إلى هو والدى مكنش ليه أبناء، اتجوز اكتر من مره ومكنش ليه نصيب، عمك استدعى والدتى بطريقة ما
والدتى جنية من عشيرة الجن الأزرق، اتجوزها بعد ما استوفى الشروط
قعدت اضحك بعلو صوتى، قصه حلوة يا تسنيم بجد تنفعى تشتغلى مؤلفة روايات
والدتى هنا معانا يا محمود
حسيت ان كلامها بجد لأن جسمى بداء يرتعش، كملت تسنيم والدتى عايزة تتكلم معاك
#زوجتى_من_الجن
2
__ولعت سيجارة من أجل الهرب من حالة الارتباك التى آلمت بى..
اسمعى يا تسنيم هانم؟
لو كنت فاكرة انك تقدرى تضحكى عليه بشوية حكايات تبقى غلطانه!!
لو فى حياتك شخص تانى وانتى مرغمه على الجواز منى فكلها كام شهر واطلقك
___همست تسنيم انت مش فاهم حاجه!! ولاحظت ان لون عينيها يتغير من الأزرق للأخضر
وان اصابعها تفرك خاتم شكله غريب بتوتر ، خاتم قديم لكنه لامع، تتعدد النقوشات الدقيقة على معدنه الأصفر
__وضعت قدم على قدم، بالعكس انا فاهمك كويس، بنت جميله وجذابه وصغيره اكيد كان فى حياتها قصص حب كتيره....
___لكن انا كمان ارغمت عليكى
وصية عمى إلى هو والدك كانت واضحه جدا لازم تتجوز بنتى مهما حصل
لو متجوزتش تسنيم قلبى هيفضل غضبان عليك ليوم الدين
ومش هتاخد ولا قرش من تركتى...
ثبتت تسنيم عينين واسعتين يشع منهم وهج ازرق على وجهى، انا مش مرغمه عليك
انا كنت بنتظرك من زمن طويل، انت الوحيد، انت الإنسان النادر إلى اقدر ارتبط بيه، فيه حجات كتيره انت متعرفهاش
أطلقت ضحكة تانيه، الموضوع كان بالنسبه لى مضحك لابعد حد
سألت تسنيم، انت مش مصدقنى صح؟
لا مش مصدقك لكن انا بحب الخيال يا تسنيم، برافو عليكى قدرتى تجذبى انتباهى
أطلقت تسنيم نظره على الحمام وبدا انها متوتره أكثر من الازم
متخفيش قلت، مش هلمسك، انا مش ممكن المس ست رفضانى
وصلنى صوت خربشه فى حمام الشقه، صوت خربشت اظافر على جدار
__والدتى عايزة تتكلم معاك؟؟
بطلى هرى بقا يا تسنيم، ارجعى لأرض الواقع انا جوزك خلاص الأمر انتهى
___والدتى عايزة تتكلم معاك
كررت تسنيم الجمله كأنها لا تحفظ غيرها
قلت بنيرة مستفزه وايه إلى منعها؟
مش والدتك جنيه برضه؟
همست تسنيم والدتى متقدرش تطلع غير بأذنك
اسمح ليها تخرج من فضلك
صرخت فى وشها، بطلى هبل بقا، انتى مش بتتعبى؟
ازدادت الخربشة داخل الحمام، كأن شخص يشق الجدار باظافرة.
وقفت وروحت على الحمام بخوف، الحمام كان فاضى لكن اثار خربشه واضحه على السراميك الجديد كانت موجودة
عقلى ارتبك، انا كنت فى الحمام ومكنش فيه اى حاجه
رجعت على الصالة، تسنيم كانت واقفه قل مكانها بهيئتها الجميله المغريه
من فضلك اسمح ليها تخرج، هو دا الدليل إلى هيأكدلك ان كلامى حقيقى
انا اختفيت بما فيه الكفايه لكن لما وصلت سن البلوغ واصبحت انثى جاهزه للزواج مكانى اتعرف فى نفس اللحظه نعق عراب بصوت مرعب.
نياها، نياها، يابت بطلى اوهام......
لمست تسنيم ايدى، سرت برودة داخل جسدى، كانت لمسه رقيقه خارقه وقالت باعذب نبره اسمح لوالدتى تخرج ميصحش تسيب والدتى كل ده منتظره والدتى ليها مكانتها
انت كده بتسيء ليها وليه
#زوجتى_من_الجن
٣
__تركت تسنيم شعرها يسترسل على ظهرها، شعر اصفر، طويل وناعم، والشقه تحولت لبقعه باردة، برد عميق وكئيب
وشعرت بالوحشة كأننى داخل غابة منعزلة عن العالم، ابصرت يد تسنيم التى تلمس يدى..
ها صدقتنى؟
قلت يعنى انتى جنية؟
همست تسنيم هكدب عليك ليه؟
يعنى لو قلت بسم الله الرحمن الرحيم لو قرأت قرأن ممكن تتحرقى؟
يا محمود؟ وضغطت تسنيم على شفتيها، انا نصف جنى ونصف بشرى، لكن نصفى الجنى أقوى لأن والدتى اميره علوية فى نسل الجن
أردت أن أخدها على قد عقلها، كلامها بدى لى شيق رغم عدم معقوليته
سألت ووالدتك على كده لديها حرس وحشم ووصيفات؟
___قالت تسنيم ايوه
ممكن بقا تسمحلها تخرج بعد اذنك؟ والدتى وقتها محدود وجواسيس الجن فى كل مكان
زعق الغراب مره تانيه بطريقه مستفزة، صرخة قويه مزعجه ومرعبه خلتنى اقول بغضب هو، محدش سامع الغراب دا غيرى من أهل المنطقه؟
قمت افتح الشباك بغضب، تحت صرخات تسنيم متفتحش الشباك ارجوك؟
مردتش عليها، فتحت الشراعة، على الشجره إلى فى وش العماره كان فيه غراب صغير اسود واحمق
تصعبت معقوله نعاب صغير يعمل الصوت الضخم ده؟
همست تسنيم برعب دا مش نعاب، دا جاسوس مراقب من خدم البيرستون، مكلف بمراقبتى من لحظة بلوغى
كنت هسيب الشرفه مفتوحه، قبل استدارتى لمحت طيف يتسلق الشجرة ويختفى فى جسد النعاب
قفلت الشرفه بسرعه لما بصيت على تسنيم لقيت ملابسها اختلفت، كانت تلبس بنطال من القماش واسع القدم ازرق اللون وقميص نص كم بلون الحلبة فى يدها تميمه بسلسله من معدن غريب
قربت تسنيم منى ووضعت التميمه فوق عنقى
ليه فتحت الشرفه؟
قلت عادى كان لازم اشوف الغراب ده بينعق ليه؟
صمتت تسنيم وكان فى صمتها نقاء وصفاء وأصبح وجهها رائق ولامع، فكرت اخيرا تخلت تسنيم عن اوهامها!!؟
فركت تسنيم اصبعها بتوتر التمعت وردة على خاتم يدها الغريب
والدتى رحلت...
ضحكت بصوت ناحب، مشيت قبل ما تتكلم معايا؟
انت ضيعت الفرصه وكان لازم تحمى نفسها وترجع جزيرتها المحمية
قلت بلا مبلاه ماشى
كان الصوت داخل الحمام اختفى، ومش عارف جانى فضول من فين ابص فى الحمام
فتحت الحمام وكان خالى مثلما تركته، لكن هناك امر غريب
الخدوش اختفت
وفى جانب الجدار ظهر خاتم احمر قديم لم أراه من قبل
بحذر دخلت الحمام واخدت الخاتم وطلعت بيه من الحمام وانا عمال ابص عليه
برقت عيون تسنيم لما شافت الخاتم، صدقت بقا انى مش بكدب؟
اكيد الحمام مكنش فيه حاجه لما دخلت اول مره؟
بصعوبه قلت فعلا مكنش فيه حاجه
قربت منى تسنيم وكانت تجر شعرها خلفها على الأرض
البس الخاتم يا زوجى!!
همست، مش هلبس حاجه معرفهاش
ابتسمت تسنيم، البسه من فضلك، دا هدية والدتى ليك
اكيد انت مش مصدق حاجه وطبعأ مش خايف
برغبه من التحدى لبست الخاتم، وبعد لحظه التمعت فيه وردة تماثل الورده إلى فى خاتم تسنيم كانت نصفها الأخر بحيث اذا وضعت الخاتمين جنب بعضهم شكلو ورده كامله
اقتربت تسنيم اكتر وحسيت برودة جسمها وسمعت انفاسها مسكت ايدى وقربت الخاتمين من بعض تشكلت ورده جميله
واختفى صوت النعاب
قعدت على الاريكة، عاندت بما فيه الكفايه، إلى بيحصل دا شيء خارق للمنطق، اولا الخدوش، ثم الخاتم
وكيف بدلت تسنيم ملابسها فى لمحة بصر، وشعرها الذى يجرى على الأرض مثل غدير عذب
بصت على تسنيم إلى قعدت جنبى، برهبة قلقة قلت انتى جنية فعلا؟
ربتت تسنيم على كتفى، كانت تشعر بقلقى وخوفى وارتباكى وعدم معقولية الموقف
_قبل عشرين عام أدرك عمك استحالة انجابة ذرية، قعد شهور بعيد عن الناس وبعد كده سمع عن عالم الجان وبداء يقراء عنه، كان بيقراء كلام عادى كل الناس تعرفه، لكن والدى كان عنده اصرار غريب انه يتعمق أكثر، اشترى كتب كتير
قفل بيته على نفسه، أهمل امر أرضه وزراعته وجعل كل وقته لكتب الجان، وقراء كتير من غير فايده، كل طرق التحضير إلى موجوده فى الكتب معظمها كذب، إلى وجد كتاب بين الكتب لم يتذكر انه شافغه قبل كده او حتى اشتراه
كتاب صغير بشكل غريب، قراء والدى فى الكتاب لحد ما نام
فى الصبح لقى طرق على باب بيته ومكنش حد بيتذكره من أهل البلد، قام مفزوع لقى جاره بيتكلم معاه
بيسأله انت ازاى زرعت الأرض كلها فى ليله واحده؟
الأرض قريبه بص والدى عليها لقيها معزوقه ومزروعه، ساب الراجل واقف وراح على أرضه مش مصدق إلى حصل
صفحة الكاتب على الفيس بوك باسم اسماعيل موسى
ولما رجع وقفل البيت على نفسه لقى والدتى هناك جوة البيت
عمك كان استدعى والدتى من غير ما يشعر او بمعنى أصح قراء طلسم تحضير وتعويذة جلب حبيب من الجن وكانت والدتى متوفره فى الوقت ده، كانت ممكن تكون اى جنيه لكن القدر شاء انها تكون أميرة من عشيرة الجان الأزرق
وقتها والدتى كانت بتمر بمشاكل كتيره ووالدها كان عايز يجبرها على الجواز وكان الظروف مهيئه لجلبها لأرض البشر ودا مش بيحصل الا كل الاف الأعوام، جلب أميرة من الجان امر مستبعد على اى ساحر، كانت تعويذة حب ووقعو فى غرام بعضهم من اول نظرة واتجوزو وانجبونى انا
وكان جزء من التعويذة بيجرى فى دمى، لما اختفت والدتى والدى اهدر دمها واضطرت تعيش متخفيه كبشريه فى أرض البشر، عاشت مع عمك لحد قبل يوم وفاته، اليوم الى عمك قرر فيه انك تكون جوزى لانك الوحيد إلى قادر على حمايتى لحد ما حصلت حاجه غير متوقعه، حارس من الجان كان فى أرض البشر بيؤدى مهمه وشاف والدتى بتعمل فى الأرض وشعر بحاجه غريبه ناحيتها، والدتى مكنتش تعرف حاجه لأنها تخلت عن قولها الجنيه، لكن الحارس دا كان تلميذ حكيم من الجان وكان لديه قدرات خارقه، الحارس ده تعرف على والدتى ووصل الخبر لمملكة الجان، والدتى وصلها خبر عن طريق صديقه من الجان حضرت مخصوص لأرض البشر تحذرها واضطرت والدتى تستعيد قواها الجنيه وتختفى من أرض البشر وتركتنى دون اى علم او خبر، سابتني لخوفها ان حد يكتشف صلتها بيه، انقطعت أخبارها عنى وعشت ايام طويله فى تعاسه وحزن
علق من فضلك واترك بصمتك
#زوجتى_من_الجن
٤
__ اسمع تسنيم تحكى وكلى آمل أن اصدقها، لقد وجدت انه لمن التعاسه ان يكذب هذا الوجة الملائكة، ورغم كل شيء أردت اصدقها.
انهت تسنيم حكايتها وهى بتبص عليه، شعرت انها ترغب ان تقراء ملامحى، تأثيرها على
مسألتش نفسك ليه انا محاولتش اثبتلك انى جنية بأى طريقة تانيه؟
احرك مقعد مثلا او احضر طبق من المطبخ، افتح الشرفه وانا فى مكانى او اطير فى مكانى؟
سألتها ليه؟
صمتت توازن كلامها، لأنى عايزاك تقبلنى كده زى ما انا، عايزاك تثق بى كما اثق بك
قلت وهل تثقين بى؟
قالت، الجان لا يتزوجون الا من يثقو بهم
لم أفعل شيء حتى الآن يدفعك ان تثقى بى سوى الهراء!
ابتسمت تسنيم واضاء ثغرها مثل قطعة فوسفور
انت على طول بتتكلم بالطريقه دى؟
قلت احاول ان اكون انسان محترم يا تسنيم
همست هو انت ممكن تحبنى يوم ما؟
ضحكت رغم عنى، كل المصائب التى تحيط بنا وتتحدثين عن الحب يا تسنيم؟
الانثى، اى انثى لا تستطيع أن تعيش دون حب يا محمود
واذا فعلت فأن روحها تموت بالبطيء مثل حشره تتخلى عن جلدها...
صوبت على تسنيم نظره جعلتها تخجل
همست تسنيم، اه قبل ما انسى فيه حاجه مهمه جدا لازم تعرفها
ما هى؟
لازم تكون حذر جدا فى تعاملاتك، يعنى ولوحت تنسيم يدها اى انسان تتعامل معاه لازم تتأكد انه بشرى
الوفود لن تتوقف عن الولوج نحو الأرض، جان متشكلين فى هيئة بشر
حتى انا نفسى لازم تتأكد انى انا، ممكن اى جنيه تاخد هيئتى وتحاول تأثر عليك، لو ظهرت داخل الشقه فجأه، فى العمل فى الطريق احذر يا محمود، عارف؟
لازم يكون بينا كلمة سر نعرف بعضينا بيها
كلمة سر ايه؟
قمرى لن يشرق آبدآ دونك
قمرى لن يشرق دونك يا تسنيم
بجد؟ همست تنسيم بفرح وسعاده
قلت، مش دى كلمة السر مالك فرحانه كده ليه؟
امتعض وجه تسنيم، نهضت بغضب، انا داخله انام جوه وانت نام هنا ومتحاولش تقرب منى
اختفت تسنيم، الحقيقه مكنش لى رغبه أقرب منها، كان لدى الكثير من الأفكار إلى عايز ادورها جوه عقلى
فتحت الشراعة وكان القمر بدر، اشعلت سيجارة وانا اردد قمرى لن يشرق ابدا دونك يا تسنيم
حدقت بالسماء الصافيه الزرقاء اللهم من غيمات بيضاء
خيط يشبه سرب نمل فى حملة عسكريه
من كان يتخيل ان زوجتى النائمه فى غرفتى من نسل الجان؟
لسة صاحى؟ جأنى صوت تسنيم من غرفة النوم
بدخن سيجارة قلت
ايه رأيك نخرج نتمشى فى الشارع انا مخنوقة
قلتلها يلا بينا
نزلنا من الشقه الساعه كانت قريب الثالثه فجرآ مشينا جوار بعضنا، كان الهواء بارد وتسنيم تلبس سترة صوفية زرقاء فوق قميصها وتمشى ويديها مدسوستان فى جيب بنطالها الجينز، تطلعت إلى السماء وتشممت النسيم كالكلب
قالت تقول الرائحه انها ستمطر الليله، قلت هراء، السماء خالية
كنا وصلنا نهاية الطريق وعدنا ادراجنا، قبل أن نصل الشقه
لمحنا اطياف تتسلق جدران الشقة
كانت تشبه الحيوانات او القردة، همست تنسيم واصل مشيك لا تتوقف، نحن مجرد بشريين نقطع الطريق لا تمنحهم فرصه لالتقاطنا...
#زوجتى_من_الجن
٥
___إرتعش جسدى رغم عنى، شعرت ان الطريق يهرب منى وان كل ظل شجرة جنى يتربص بى.
سألتها بنبرة أقرب للهمس
__هما ازاى مش عارفينك؟؟
حدقت تسنيم فى الأرض ودفنت يدها فى جيب بنطالى وهمست طالما لابسه الخاتم محدش يقدر يتعرف على
احنا لازم نسيب الشقة، مش هينفع نرجع تانى، كائنات الابريص تشممت راحئتنا ولن تتوقف عن البحث
___أخذت تسنيم تحت ذراعى، اذا كانو يعرفون راحئتنا، ما المانع ان يلحقو بنا فى كل مكان؟
ما الفائدة من الهرب؟
___تنهدت تسنيم بحرقة، فى كل مره انزع فيها الخاتم والبسه أصبح شخص نسخة جديده منى
يختفى الشخص الذى كنته من قبل، الابريصين بيبحثو عن اثرى قبل دخول شقتك
همست يعنى انتى دخلتى الشقه وبعد كده لبستى الخاتم؟ اثرك انتهى داخل الشقه؟
اجل، وانت كمان، الخاتم الذى تركته والدتى لديه نفس القوة
كانت تستخدمه والدتى للهرب، لكنها تركته لك
ربما كانت والدتى تعرف ما سيحدث...
فى محاوله للفهم قلت، يعنى احنا كده جداد ، نسختنا القديمه انتهت؟
النسخه التى يعرفها الابرصيون نعم انتهت، علشان كده فى مكان ندخله لازم تنزع الخاتم وتلبسه مره تانيه مثلى بالضبط لا تنسي ابدا يا محمود فعل ذلك...
ازددات برودة الجو والتصقت بى تسنيم أكثر، انتهى الشارع، اختفت الشقة والاطياف ولازال الرعب يسكن قلبى
لازم ادور على مكان نقضى فيه بقيت الليلة؟
امالت تسنيم رأسها نحوى، منحتنى نظرة رائعه وهمست انا اسفة
فى اول يوم جواز يحصلك كل ده
جعلتنى كلمتها اشرد، من كام ساعه كنت بفكر فى التركة بتاعت عمى، بعدها اكتشفت ان مراتى جنيه
والان اهرب من مخلوقات لم اسمع بها من قبل
كان لدى شك انه مجرد حلم، كابوس انا غارق داخله
زعقت الريح وارخت ورق الشجر، توجهنا ناحيت فندق وحجزت غرفة مزدوجه بسريرين
تسنيم نامت فورا، نزعت خاتمى ولبسته مره تانيه نمت على السرير وراقبت تسنيم إلى أن نامت
لما فتحت عينى كانت تسنيم اعدت طعام إفطار، اكلت حتى شبعت ، لم اسأل من أين أتى!!
محمود؟
انا عايزه اعيش معاك انت، اعيش كأنسيه مش عايزه اروح عالم الجان ابدا
لو قبضو على او على والدتى هتعذب، الأحكام فى أرض الجان صارمة، ارجوك متتخلاش عنى
انا معرفش حاجه هناك ومليش ذنب فى كل إلى حصل
انا عمرى ما استخدمت قوتى الجنيه، حتى لما كنت صغيرة وكانو الأطفال بيضيقونى ويضريونى مكنتش بستخدم قوتى، انا عشت طول عمرى انسيه وعايزه افضل انسيه
انتابتتى مشاعر متناقضه بين رغبه ورهبة، فى النهاية انا رجل وتسنيم فتاة رائعة الجمال
لم أرى مثلها آبدآ، يكاد جسدها يضئ من البياض ثم انها جذابة وعيونها تسحرنى، لن يشرق ابدا قمرى دونك
لم تختار تسنيم الكلمه عبثآ، انها مثل القمر وانا المعنى بها
هبحث عن شقه تانيه، هنبدل الخواتم ونعيش حياتنا فى هدوء وان كان على التركه متشغليش بالك، هدور على شغل جديد واكيد هنقدر نكفى نفسنا
همست تسنيم بخجل متقلقش من موضوع الفلوس انا اقدر اجيبلك فلوس كتير
رفعت ايدى باعتراض لا
مش هتستخدمى اى حاجه فيها خطورة على حياتك
ساعدت تسنيم فى تنظيف الطاوله وصنعنا شاى شربناه فى الشرفه لكن لاحظت قلق على وجه تنسيم
سألتها فيه ايه؟ مالك؟
خايفة على والدتى يا محمود معرفش عنها حاجه، سابت الخاتم بتاعها يمكن قدرو يوصلو لمكانها
قلت، متخفيش يا تسنيم، اكيد والدتك واخده احتياطتها
قالت تسنيم والدتى متعوده تبعت خبر عن طريق رسول يطمنى عليها كل أسبوع المفروض معاده بعد بكره
يارب يوصل واطمن عليها بعدها حياتى هتختلف تماما هعيش من غير قلق..
نزلت دورت على شغل وربما اكرمنى بشركه قبلتنى على طول
ولقيت شقه بسيطه فى منطقه شعبيه بسعر معقول
انتقلنا ليها انا وتسنيم واكتشفت ان تنسيم ست بيت شاطره بتعرف تطبخ وتهتم بشغل البيت لكن ملامحها كانت شاردة دايما، كنت نسيت امر الرساله إلى والدتها هتوصلها ليها
سألتها الرساله وصلت؟
همست بحزن لا
طيب ممكن توصل بكره متقلقيش، اتغديت وكنت داخل انام
وسمعت الباب بيخبط
محدش يعرفنا فى العماره ولا انا ليه أصدقاء، صوبت تسنيم بصرها على باب الشقه وانا مشيت افتح الباب
#زوجتى_من_الجن
٦
قبل أن افتح الباب سألت تسنيم
انت مستنى حد؟
قلت بنبرة متوترة لا
تغيرت ملامح تسنيم وعادت إليها ابتسامتها الرائعه التى تشبة مياة نهر رائق
فتحت الباب، من المؤكد اننى لم المح اى شيئ ولم أرى انسان يقف على باب الشقه، صفكت الباب بغضب واستدرت
كان هناك هرة غريبه تقف على قدميها
همست تنسيم اعرفك بسانتيرا، تقدمت الهرة نحوى ومدت يدها
برعب لمست اليد الباردة، ولمحت فى عينيها عمق سحيق من الخضرة، انت محمود؟
قلت بارتباك نعم
همست تسنيم _سانتيرا رسول والدتى الينا، والدتى تقول انها بخير فى جزيرتها تقول أيضآ ان لا مزيد من الرسائل ستصل إلينا وانها تتمنى لنا حياة سعيدة بعيد عن أرض الجان
فمخلوقات الابريص منتشره من أجل المراقبة والولوج لعالم البشر شديد الخطورة وفالكون وضع جائزة على رأسى ورأس والدتى
قلت من يكون فالكون؟
همست تسنيم بنبره مرتعشة عمى الذى رفضت والدتى الزواج به...
__تركت تسنيم مع سانتيرا، حضرت فنجان قهوه أخذته للشرفه احتسيته مع سيجارة
نزعت الخاتم بطريقة لا اراديه ولبسته مره تانيه
ورغم ان سانتيرا أكدت ان لا خطر من زيارتها الا اننى كنت قلق وعينى على الشارع بشرود وشك
احتسيت اخر رشفه من فنجان القهوه والقيت عقب السيجارة على الأرض
كدت ان اتحرك من مكانى لكن حدث داخلى جعلنى انظر لمكان السيجارة على الأرض
كان هناك نعال اسود ينقر عقب لفافة التبغ وينظر لأعلى تجاه الشقه
اغلقت الشرفه بسرعه وانا اصرخ هناك جاسوس
بوجه مضمحل جعلت اصرخ فيه غراب اسود تحت العمارة
تغيرت هيئة سانتيرا تحولت لطيف اخر لا استطيع وصف شكله وقبل ان تختفى ارتعشت صورة تسنيم فى عيونى
مثلما يرتعش ارسال التلفاز عبر صورة شخص على الشاشه
كانت لحظه واحده بعدها اختفت سانتيرا
جرتنى تسنيم إلى قربها، مسكت يدى ووضعت الخاتمين جوار بعضهم
التمعت الوردة واشعت ببريق ازرق لكن البريق الذى اذكره كنك اخر مره كان أخضر
بعدها جرى كل شيء بسرعه، ركضنا تجاه الطريق واختفينا بين الماره
عرفت من تسنيم بعد مائة متر من السير ان هناك خمسة من حراس محكمة الجان صعدو شقتنا كانت تتحدث إلى بهمس دون أن تنظر للخلف.
ووقع فى بالى هاجس مرعب وحزين، سنظل طول عمرنا ننتقل من مكان لمكان
لن نهنيء بالعيش الهادي ابدا طوال حياتنا
قالت تسنيم فى كل مره يقتربو أكثر من قبل، كان الأمر وشيك جدا
همست غيرتى الخاتم؟
قالت تسنيم نعم نزعته ولبسته بعد وصول سانتيرا
قلت بشك هل تتوقعين انهم قبضو على سانتيرا؟
قالت لا أعرف، اذا كان ممر الولوج مراقب فمؤكد عليه حراس لن يسمحو لسانتيرا بالعبور لعالم الجان
وكان لدى احساس اننا مرقبون لا أعرف كيف ولكنة كان شعور امتلك كل جسدى
غيرى الخاتم مرة تانيه يا تسنيم وفعلت مثلها، تقول تسنيم ان كل نسخة نتركها خلفنا من الممكن أن تعيش حياة كامله
وكلما لمحت هر او كلب ارتفع نبض قلبى
قلت تسنيم
همست نعم
من فضلك اخبرينى بكلمة السر؟
همست تسنيم متهزرش يا محمود انا لسه مغيرة الخاتم قدامك وكنت معاك فى الشقه
وقفت فى منتصف الشارع، قولى كلمة السر يا تسنيم
كلمة السر؟ وصمتت لحظة تفكر قبل أن تتلعثم وأشعر بداور غريب يلعب برأسى
كانت هناك هرة تجرى مندفعه على جانب الطريق
كلمة السر وبداء الجسد الذى يسير معى يتغير ويبتسم بطريقة ساخرة مرعبة بصوت بشع همست هو فيه كلمة سر؟
#زوجتى_من_الجن
٧
همست، انتى مش تسنيم؟
قالت _علشان معرفش كلمة السر يعنى؟ انا ممكن اخترعلك الف كلمة سر وتصدقها
سألتها، مين انتى وعايزة اية؟
امرتنى بنبرة مرعبة ان اواصل سيرى واتوقف عن صنع المشكلات ،صرخت وانا مطمأن بوجود الناس حولى لا انا مش هتحرك من مكانى وابعدى عنى
نزعت الخاتم من يدى وارتديته مرة تانيه، تبخرت المرأه وظل الهر يركض فى محازاتى
استدرت نحو الشقة وانا أكاد اركض، تسنيم فى خطر كان مدخل العمارة فى وجهى وقبل ان اركض نحو السلم سد الهر طريقى، هر اسود بشع يمتلك انياب صدئة
قلت بسم الله الرحمن الرحيم انزاح الهر من طريقى
وجدت باب الشقه مفتوح كما تركته
تسنيم تقاوم خيالات مجهولة ويدها تتحرك بعشوائية
ذكرت اسم الله وما تيسر من سورة الصافات، مكنتش شايف حاجه لكن تسنيم تحررت، شهقت من التعب وكان جسدها متعرق كأنها كانت فى حرب
الحمد لله انك وصلت فى الوقت المناسب يا محمود
الحراس كانو خلاص هياخدونى أرض الجان
صرخت بنبرة متشككه قولى كلمة السر
همست تنسيم قمرى ابدا لن يشرق دونك
اطمأن قلبى، اشعلت لفافة تبغ ورميت جسمى على الأريكه، ثم هسمت بضعف انا مش عارف ايه الى بيحصل؟
أزاى ملاحظتش حاجه؟ مشفتكيش وانتى بتختفى وازاى جنيه تانيه أخدت مكانك بكل سهوله وانا صدقتها؟
هقدر احميكى ازاى؟
دى كانت قوة الجنى الراصد يا محمود والحمد لله جت على خير، الجنى الوحيد إلى يقدر يخلق صورتين طبق الأصل فى وقت واحد من غير ما حد يحس، نسخه مشيت معاك وانا فضلت هنا.
ما فائدة الخاتم إذآ؟
همست تسنيم بخجل انا نسيت ابدل الخاتم من فرحتى بوصول سانتيرا
سانتيرا؟ اه زمانهم قبضو عليها وبتتعذب مش دا الى بيحصل فى عالمكم؟
ردت تسنيم بحزن، انت عالمى يا محمود انا معرفش حاجه عن عالم الجان، كل صلتى بيه والدتى بس
طبعا لازم نبحث عن شقه تانيه وشغل تانى؟
جلست تسنيم جنبى، ارجوك متزعلش، إلى حصل كان غصب عنى
انا شفت هر اسود كان بيعترض طريقى، كان منظرة بشع
وشفته كمان بيركض فى الشارع
اكيد دا مارد من الجان كان متشكل فى هيئة قط لكن انت محمى بالتميمه والخاتم
وما كان لليله ان تنتهى بسلام، بعد رحيلنا أضطررت لحجز غرفه فى فندق
وقبل ان نتمكن من تناول الطعام او حتى الجلوس طرق باب الغرفه
فتحت الباب بغيظ، مشفتش حاجه، لكن سمعت صوت هاديء يقول، لا تفزع واسمح لى بالدخول
قلت بسم الله الرحمن الرحيم، وصلنى الصوت مره اخرى اسمح لى بالدخول انا مجرد رسول ولدى رساله هامه جدا
وصلت تسنيم وقفت جوارى ثم همست سيبه يدخل يا محمود
تنحيت عن الباب ثم سمعت الباب يغلق من تلقاء نفسه
لحظات وتشكل كيان كانت هيئته مقبوله رغم أنها كانت تتغير
جلس على الأريكه، لقد حضرت فى سلام فلا داعى للفزع
صرخت عايز ايه؟
تم القبض على الاميره فانتيرا، وتم احتجازها فى قصر فالكون
يأمر الملك بحضور تسنيم إلى أرض الجان اذا كانت لديها رغبه فى حفظ رقبة والدتها
ترنحت تسنيم وكادت تسقط على الأرض
امى؟ وراحت تنتحب
قلت، تسنيم مش هتسيب بيتها، تسنيم مراتى وملهاش علاقه بعالم الجان
نهض المارد، انا وصلت الرساله والأمر يقع على عاتق تسنيم
ثم اختفى دون تحذير
جعلت تسنيم تبكى وتنوح وتصرخ امى امى!!
قلتلها لو روحتى أرض الجان مش هترجعى تانى، دا فخ نصبه عمك فالكون عايز ينتقم منك ومن والدتك
مقدرش اسيبها هناك يا محمود دى امى
لو روحتى هناك يبقى كل إلى عملناه ضاع من غير فايده
معرفش، معرفش وصرخت تسنيم
كنت منفعل جدا وصرخت، ايه فايدة جوازنا لو الموضوع هيخلص كده
مسكت تسنيم ايدى برقه، لازم اروح يا محمود لازم
تابعت تسنيم وهى تبدل ملابسها بملابس غريبه وضعت وشم على جبهتها
وقبل ان تختفى قالت انت هتكون معايا هناك، نصف الخاتم فى يدك
اي حاجه هتحصل معايا هتحس بيها
قلت باستسلام طيب انتى هتروحى هناك ازاى؟
همست الرسول لسه مستنى هنا ومشت تجاه الحمام
مشيت خلفها انفتح باب الحمام وودعتنى تسنيم بنظره من عيونها قبل أن تختفى
#زوجتى_من_الجن
٨
___اختفت تسنيم وحل سكون عجيب داخل الغرفه، تلفت من حولى بلا انتباه ابحث عنها عيونى لحد اللحظه دى وانا متخيل ان إلى بعيشة مجرد حلم هفوق منه فى اى لحظه
__همس صوت عقلى، زعلان ليه؟، مش هو دة إلى انت كنت عايزة من البداية؟
ان يختفى كل شيء وتعود حياتك مثل الماضى؟
انت اخدت التركة خلاص وتسنيم اختفت، عيش حياتك وانسى كل إلى حصل....
__اشعلت سيجارة ورا سيجارة وفى كل لحظه متوقع ان تسنيم هترجع، بس تسنيم مظهرتش، الإنسان بيكون محتاج حجات كتيرة تحصل ولما بتحصل ميحسش بالسعاده تجاهها
غادرت الفندق وبحثت عن شقه جديده عن طريق سمسار وصلنى لشقه فى عمارة تحت التشطيب
كانت شقه حلوة وواسعه، بحثت عن شغل وربنا اكرمنى بشغل فى شركه، فى اول يوم ليه فى الشغل وانا ماشى فى الشارع لقيتنى بفتش عن وجة تسنيم بين الماره معتقد بظهورها فى اى لحظه، كان قلبى لم يفقد الأمل فى حضورها رغم معرفتى باستحالة حدوث ذلك
كان مضى يومين وفى كل ساعه انظر إلى خاتمى بلا وعى، تسنيم قالت انت هتكون معايا، لو حصلت حاجه الخاتم هيقلك
وانا قاعد على المقهى قعدت افكر الخاتم هيقولى ازاى؟
دا مجرد خاتم لعين هينطق يعنى؟
ووجدتنى اردد، قمرى ابدا لن يشرق دونك
ووجدتنى اندفع خلف أفكار متهورة، فى صمت الشقه وبين جدرانها الصماء همست، إلى مشيت دى مش تسنيم، اكيد الجان تلاعبو بى، تسنيم هتظهر مره تانيه
نزعت الخاتم ولبسته اكتر من مره، انظر لنصف الوردة المنقوش على الخاتم وارجوة ان يلتمع، هناك فترات من حياتك لا يمكن أن تنساها ابدا
هكذا كان حال تسنيم فى ذاكرتى وقلبى ومهما حاولت نسيانها فشلت
بعد ظهر اليوم الثالت كنت بجهز اكل فى المطبخ، التمع خاتمى بلون احمر مثل بقعة صغيرة تشكلت على بلاط المطبخ
همست بخوف تسنيم؟
وقع منى طبق على الأرض وتهشم وانا عمال اصرخ تسنيم انتى فين؟
اختفى اللون الأحمر وواصلت فرك الخاتم دون توقف
رميت بجسمى على الكنبه باعياء وعقلى يكاد ينفجر
تسنيم فى خطر
رن الصوت داخل الشقة ووصل اذنى
قلت دا تأثير عقلى انا بخترع الأصوات دى
__تسنيم فى خطر، رج الصوت مره تانيه جدران الشقه
مسحت الشقه كلها وصرخت انت مين؟
رد الصوت __انا خادم الخاتم
أظهر من فضلك؟
همس الصوت، مش هتقدر تتحمل رؤية مظهرى
الأميرة فانتيرا حذرتنى ان أظهر لك
صرخت تسنيم فى خطر أظهر فهمنى
رد الصوت الخادم يطيع سيده
انا، انا املك الخاتم انا سيدك أظهر
سمعا وطاعة لصاحب الخاتم
ظهر مارد ضخم، كان له قدم واحده اضخم من القدم البشرية مرتين، لكنها حسنة التكوين بأظافر مربعه وخمسة أصابع غليظة وقوية، كان بقامة ولد لم يتجاوز العشرين من عمرة
رأس شعرة اصفر قصير واقف، عينين مستديرتين مثل عينى ثور، فم عريض يجاوز الأذنين، نظر تجاه الشرفه حتى رأنى ثم وضع يده فوق رآسه وحركة زيله
حاولت أن اتمالك نفسى، اديت المارد ضهرى، تسنيم فى خطر ازاى؟
ستخضع تسنيم للمحاكمه مع والدتها الاميرة فانتيرا، امر الملك فالكون بشنقهم قبل غياب القمر
مستحيل صرخت برعب، دا مش ممكن يحصل
لا فائده من الصراخ رد المارد
انا ممكن اعمل ايه قولى؟
همس المارد الأمر صعب جدا
صرخت وكل دا وانا باصص بعيد عنه، قولى انقذها ازاى؟
لازم تلج إلى عالم الجان، ولأنك بشرى لازم توصل لنقطة اتصال
فين نقطة الاتصال دى؟
هناك أكثر من نقطة اتصال لكن بالنسبه لحالتك الصحراء الغربيه انسب مكان، خادمك بلانك سيقودك إلى هناك
خدنى هناك بسرعه صرخت وانا أكاد أبكى
صمت المارد
فصرخت ساكت ليه
لازم تعرف انك لو روحت بلاد الجان مش هترجع غير بطريقتهم
وممكن مترجعش تانى
كنت محبط اقبل اى شيء، قلت مضيعش وقتى خدنى هناك
وجدتنى فى عمق الصحراء، لا علامات لا عمران فقط تلال رملية وصخور متحجرة
فين نقطة الاتصال؟
عليك أن تجدها بنفسك، بلانك لا يستطيع مساعدتك سأحرق اذا تعديت حدودى ونقضت عهود الجان
كان هناك درب ممهد سرت على اثرة مسافه بعيده حتى صعد بى جبل داخل الجبل كانت هناك مغارة ضيقه لابد أن تتدخلها بجانب جسدك، على باب المغارة كتبت طلاسم لم أفلح فى قرأتها، ورسم مركب وقمر وشمس وبحر هائج مظلم، تسللت داخل المغاره إلى كانت متسعه فى الداخل
وجدت بقايا طعام بشرى، حقائب سفر مليئه بالملابس
كان هنا بشر منذ مدة قليله جدا، بقايا الطعام لازالت طازجه
مجرد التفكير ان هناك بشر يذهبون لأرض الجان غيرى جعلنى اهداء
طفت داخل المغاره متخيل اننى سأجد باب او بقعه مضيئه اختفى داخلها
جلست على الأرض لازم فيه حاجه بتحصل هنا
أخرجت الخادم وسألته انا فى نقطة الاتصال؟
رفض المارد ان يرد على
قلت اعرف انك لا تستطيع الكلام لكن يمكنك أن تهز رأسك مرتين بذلك لا تكون نقضت عهدك
هز المارد رأسه مرتين
قلت جيد، يبقى انا هنتظر هنا حتى يحدث ما سوف يحدث
غابت الشمس واظلمت الدنيا ولم اسمع سوى صوت الريح التى تكنس رمال الصحراء
مضى نصف الليل ودون ان ادرى اغمضت عينى
انت المسافر؟
سمعت صوت شخص لكزنى فى قدمى
نهضت فى رعب كان جان يرتدى معطف بحارة خشن الملامح
لديه زيل طويل ولحية بطول ذراع
وكانت عينيه بوسع طبق طعام واذنين قصيرتين ملتصقتين فى وجهه
قلت بتلعثم ايوه انا المسافر
ارنى تذكرتك؟
ارتبك جسدى، وسألت تذكرة ايه
صرخ الجان ارنى تذكرتك؟
قلعت التميمه والخاتم ووضعتهم امام عينيه، خد إلى انت عايزة وانقلنى عالم الجان
هذا سيكون كاف ووضع الخاتم داخل جيبه
اتبعنى يا أنسى، لا تحضر متاع او طعام، ستعبر بمفردك
مشيت ورا الجان وكانت هناك مركبة يتوسطها شراع ترسو على الشاطيء
تحولت الصحراء والرمال لبحر شاسع هائج
داخل المركب كان هناك بحارة من الجان اقل حجمآ، عفاريت
وبارستيون وكان هناك رجل وفتاه بشرين غيرى
انطلقت المركبه داخل البحر تطوحها الأمواج العاتيه
على جزيره فى منتصف البحر نزل الرجل البشرى والفتاه ثم واصلت السفينه ابحارها
#زوجتى_من_الجن
٩
لحقت بنا عاصفة، هكذا سمعت قبطان المركب الجنى يخبر العفاريت قبل ان تطوح المركب الأمواج
امسكت بصارى السفينة بكل قوتى طوحت العاصفه المركب لاميال بعيدة قبل أن تختفى..
حل سكون مهيب، وسارت المركب فى ظلام دامس لم أرى أمواج وكان لون المياة اسود اللون
وضع عفريت يدة فى الماء ورفعها بمادة لزجة ثم صرخ على القبطان وصلنا بحر الشوامل ،
سمع القبطان نداء العفريت وامرنا بالصمت وكانت السفينة تسير كأنها تزحف بين الرمال
انبطح القبطان على سطح السفينه وفعل العفاريت مثله
فعلت مثلهم لا اردايآ وانبطحت على خشب سطح السفينه
ثم رأيت رأس ترتفع وتسحب واحد من الابريصيون من على الدفة
صرخ بقية الابريصيون وراحو يننشرون على سطح السفينه وسمعت الجنى قبطان السفينه يهمس مخلوقات غبيه
وخلال لحظات ارتفعت رؤس أخرى واختطفت الابريصيون
كان لدى فضول ان ارى تلك المخلوقات الغريبه الا ان القبطان امرنى بأشارة من يده ان اثبت مكانى
ارتج القارب ثم لمحنا شيء يصعد على المؤخرة، كان وجه فتاه جميل بجسد مشعر تحملة قديمه عفيتين ولديها زيل سمكه طويل وقوى، ولديها اظافر فى يدها مثل المنشار
مشت بين الأجساد المرميه على سطح السفينه الوجوة المنكسه نحو الأرض، عندما وصلتنى توقفت ونظرت نحوى
تحدثت بلغه غريبة ونظرت نحو القبطان ثم سمعنا صرخة قادمه من الماء كان واحد من الابريصيون تمكن من قتل واحده من الشوامل، أطلقت الفتاه صرخه مدويه وقفزت داخل الماء اللزج
صرخ القبطان الجنى جدفو بأقصى سرعه، الشوامل لا يتركون ثأرهم اذا لحقو بنا كلنا اموات
تحرك العفاريت نحو المجاديف وأخذت مكانى معهم، جدفنا بكل قوتنا ومشت المركب بسرعه والشوامل يلحقون بنا
كان القبطان الجنى يتحدث مع الشراع بطلاسم غريبه، انتفخ الشراع، امتلاء بالريح وزحفت السفينه فوق المياة اللزجة مثل السهم وما كدنا نبتلع ريقنا حتى ارتطمت السفينه بغول البحر، انقلبت السفينه وسط صراخ العفاريت والقبطان
ضرب الغول السفينه وحطم خشبها، صعدت فوق قطعة خشب وانا اضع يدى فوق صدرى من الخوف ورأيت العفاريت والقبطان الجنى يسبحون وغول البحر يطاردهم
جعلت اجدف بيدى لابتعد عنهم، سرت بسرعه بطيئه فى سكون ثم فجأه تحركت قطعت الخشب الطافيه وانا فوقها بكل سرعه ناحيت البر، كان هناك شيء يجرها بكل سرعه
عندما رست قطعة الخشب على الشاطيء قفزت على البر واختفيت بين الاشجار وانا اركض بكل سرعتى
عندما تأكدت ان لا شيء يلحق بى توقفت والقيت نظرة إلى الوراء
وجدت واحده من الشوامل، فتاه جميلة بزيل ازرق تقف جوار قطعة الخشب تحدق بالغابة قبل أن تقفز داخل المياة وتختفى
ابتعلت ريقى الناشف الذى كان بطعم التراب كنت بحاجه لشربة ماء فبحثت عن غدير او نبع ماء عذب، قرب الجبل سمعت صوت خرير ماء
كان هناك ماء متدفق من فوق الجبل يسيل فى غدير ضيق
القيت بجسدى على الأرض وشربت حتى ارتويت
جلست قرب الغدير استرد أنفاسى، منذ دخولى الغابه وحتى الأن لم أرى حيوان او طائر، كأن الغابة ميته وانا ساكنها الوحيد
لا أعرف كما مضى من الوقت وانا جالس فى مكانى أخشى ان اتحرك حتى لمحت امرأه بشريه قربى تملاء دلو مياه
ركضت نحوها وانا اصرخ انتى بشريه؟
نظرت إلى المرأه مندهشة كأن ما قلته يعد حماقه
انت بشرية؟
همست المرأه ما الغريب ان اكون بشرية؟
قلت بتلعثم لأننا فى أرض الجان
انت وافد جديد؟
قلت نعم
ستعتاد الأمر، ابتعد من المشاكل اذا لمحت واحد من أمراء او أميرات الجان عليك أن تنحنى أمامه
قلت لها ابحث عن أرض الملك فالكون
صمتت المرأ، الملك فالكون يملك كل الأرض هنا
اذا كنت تسأل عن قصرة فأنه خلف الجبل فى قلعة اميديس
عليك أن تعرف انهم لا يحبون البشر واذا ظهرت هناك سيتخذوك عبد تعمل فى المناجم او داخل القصور ولن ترى الحريه مرة أخرى
كانت لدى اسأله كثيرة فطلبت من المرأه ان ارافقها نحو مسكنها، جلسنا داخل كوخ من الخشب وقدمت لى المرأه قطع اللفت المغموسه فى عصيدة العدس
اكلت حتى شبعت
ما الذى احضرك لأرض الجان؟
قلت زوجتى اختطفها الجان
قالت غريبه الجان لا يخطفون زوجات البشر
قلت زوجتى نصف جنيه
اها، الجان لا يقبلون ان تتزوج بناتهم من البشر
قلت ان اترك زوجتى سيقومون بشنقها مع أول ليلة قمريه
همست العجوز لازال وقت طويل على أول ليله قمريه
ما اسم زوجتك؟
قلت تسنيم
سألت ووالدتها؟
قلت الأميرة فانتونة
رفعت المرأه رأسها، الأميرة فانتونه قلت نعم
تصعبت المرأه كنت اخدم فانتونه قبل أن تهرب وتقع فى عشق بشرى من وقتها والجان يرفضون ان اعمل فى قصورهم يقولون عنى ملعونه وانى السبب فى هربها
قلت سأذهب إلى القصر وليحدث ما يحدث
همست بصوت خافت، ذهابك يعنى موتك يا بشرى
قلت انت بشريه أيضآ لماذا تقولين ذلك
همست اعتبر نفسى جنيه فقد عشت فى أرض الجان عمرى كله منذ كنت طفله
لابد أن انقذ زوجتى ساعدينى من فضلك؟
امرتنى المرأه بالصمت فجأه ثم احضرت حبل ووضعته حول عنقى وهى تشير لى بالصمت
لحظات وظهر مارد ضخم بزيل طويل يحمل بلطه وقف على باب الكوخ وصرح فى المرأة نبحث عن بشرى وصل أرض الجان
قالت المرأه لا يوجد هنا سوى عبدى الذى اشتريته من سوق النخاسين
نظر إلى المارد فتح فمى ورفعنى فى الهواء ثم طوحنى على الأرض، ليس هو، ان البشرى الذى ننتطرة يمتلك قوة جبارة
ثم غادر الكوخ ورحل
#زوجتى_من_الجن
١٠
همست المرأة العجوز، لا مكان لك هنا، لا أعلم ما الشيء المميز فيك! لكن ابتعد عنى، اذا غضب على حراس الملك فأن نهايتى ستكون قريبة...
تركت كوخ المرأه واتجهت ناحيت الجبل صعدت الجبل المخضر باشجار السندان والصنوبر والزوبع والايكات المتشابكة وظهرت امامى قلعة ابيداس التى يتوسطها قصر الملك فالكون، قابلت فى الطريق الذى تحيط مثلات المياة المتجمدة جنيات الفراش، عفاريت ومرده وغيلان وفى الميناء القريب حوريات البحر والغرانيق بحراشفها المميزة تتقافز داخل المياة، لم يبدو عليهم الاندهاش من رؤية بشرى يسير قربهم اللهم من نظرات بغض وكبرياء كانت تلوح منهم بين الحين والآخر
فى الحدائق خارج أسوار القلعه رأيت أميرات الجان محمولات على مشدات من الخشب المذهب وخلفهم الوصيفات
انحنيت مثلما انحنى الجميع عند مرور احد أمراء الجان الذى كان يرتدى معطف احمر طويل بياقة عنق عليها اشواك من ذهب وزمرد يتبعه حراسه يرتدون قبعات حمراء
من همس العفاريت عرفت ان اسمه الأمير كيلان وريث عرش فالكون وقائد الجيش، كنت لازلت خارج الاسوار ووجدت مجموعه من البشر يبيعون الفاكهه امام بوابة القلعه، يفترشون الأرض ويرتدون قبعات صفراء، جلست إلى جوار فتاه بشريه تبيع الخوخ، قالت اذهب من هنا ليس لدى طعام لك
قلت لا ابحث عن طعام انا لست متسول انا غريب وصلت أرض الجان للتو
همست الفتاة انت لست موشوم؟
قلت لا
همست برعب اهرب من هنا اذا عثر عليك الحراس دون وشم العبيد الخاص بالبشر ستذهب للسجن او العمل فى المناجم
قلت إلى أين اذهب؟ ليس لدى مكان اعرفه
همست اذهب الى الشمال حيث الأرض التى يجتمع فيها البشر
على بوابة القلعه الحلزونيه المغروس فيها حراب طويلة من الذهب لمحت عن طريق الصدفه صورة تحمل وجه تسنيم وصوره أخرى للأميرة فانتونه عليها علامة اكس وكلمة خائن
ارتج قلبى عند رؤية وجه تسنيم، همست الفتاه لما لاحظت تغير ملامحى، تعرفها؟
قلت زوجتى
اصمت همست الفتاه، لا تقول ذلك، ستوقعنى فى المشاكل، سيقبضون عليك وسيكون مصيرى الجلد والسجن
ابتعد عنى ارجوك، والدتى سيدة عجوز وانا التى اعولها
من باب القلعه خرج حارسين من الجان يرتدون معاطف سوداء طويله على وجوههم اقنعة سوداء تحجب وجووهم وسيوف ضخمه معلقه على خصرهم كانت بنيتهم عملاقه ارتعش جسد الفتاه وانكمش البشر الذين يبيعون الفاكهه على أنفسهم، نكس البشر روؤسهم نحو الأرض أثناء مرور الحراس
اقترب حارس من شاب يبيع الرومان اختطف ثمرة رومان وحدق بالشاب ثم طوح سلة الرومان على الأرض وواصل سيرة
بعد رحيلهم، سألت الفتاه يفعلون ذلك دائمآ؟
قالت كتيبة المعاطف السوداء يكرهون البشر ورغم أوامر الملك الا انهم لا يقبلون وجود البشر فى أرض الجان
قلت... كيف حضر كل هولاء البشر إلى أرض الجان؟ ولما يقبلون الذل والاهانه؟
همست الفتاه انت لا تعرف شيء فقد حضرت هنا كوافد مسافر لكن نحن البدلاء تربينا هنا وعشنا هنا
قلت بدلاء كيف؟
بصوت خافت دون أن ترفع رأسها همست بدلاء اطفال الجان
عندما يولد جنى غير مرغوب به او عن طريق علاقه محرمه يستبدلونه بطفل بشرى رضيع
والجان المستبدلين يعيشون فى أرض البشر؟
قالت نعم، وانا مثل غيرى عشت هنا كل حياتى وهناك بشر مميزين يعيشون داخل قصور الجان ويتمتعون بمزايا الجان لكنهم عدد قليل جدآ ودم الجان يسرى فى عروقهم
رأيت عشرة اطفال من البشر بأجنحه يطيرون كجماعه فوق سور القلعه قاصدين الغابة، انفتح فمى من الصدمه، بشر يحلقون مثل الطير؟
قالت الفتاه انهم العلوج، أبناء الجان من محظياتهم البشريات الذين يعملون فى قصورهم
سمعنا صوت بوق من صدر قلعة ابيداس، لملم البشر سلالهم وحملوها فوق اكتافهم ورحلو من أمام البوابة
رافقت الفتاه المترددة، هبطنا درب من الصخور تحيط به المياه يصل بين جزيرتين كنا نسير فى شريط طويل من الأجساد الواهنة المستسلمه على جانب الدرب الصخرى كانت الحوريات والغرانيق يرمقونا بسخريه وعلى وجوههم ابتسامه مقيتة وموج المد البحرى المرتطم بالصخور يغمرنا برزازة
انتهى درب الصخور وانبسطت الأرض أمامنا على مرج من العشب والازهار يلعب فيه أطفال الجان وجنيات البحر والعفاريت
قلت للفتاة لماذا رحلتم؟ لازالت الشمس فى كبد السماء؟
هناك مسابقة تجرى داخل القلعه ولا يسمح للبشر مشاهدتها او المشاركه فيها يتابعها الملك فالكون بنفسه
قلت ولا حتى بشرى واحد؟
لا أعرف خاطبتنى الفتاه بسخريه، ليس هناك بشرى يستطيع نزال الجان بالسيف ولم يتقدم بشرى للمشاركه فى المسابقه والذين فعلو ذلك قتلو فى التصفيات التمهيديه
كنا وصلنا الغابه باشجارها الضخمه نسير بين شريطين من الأشجار المتحركه التى تغطيها الطحالب الخضراء وهناك رأيته خلف جذع شجره يمسك ثمرة برتقال ملتحف بمعطف لبنى سيفه معلق على خصره، لكزت الفتاه فى كتفها وانا اهمس واحد من الجان!
نظرت الفتاه تجاه الشجره وقالت لا ارى شيء
اعدت بصرى نحو الشجره كان لازال واقفا فى مكانه
فكرت فى سرى هذا تأثير عالم الجان وواصلت سيرى عندما حازيتة همس بكلمات مبهمه لكنها علقت فى ذهنى ثم اختفى
وجدت لسانى يردد الكلمات المبهمه رغم عنى حتى وصلنا خيام البشر
رحبت بى المرأه البشريه خلاف ابنتها التى كانت ترغب برحيلى، اطعمتنى الفودين والباتو وجلست معى امام الخيمه قالت حدثنى عن أرض البشر، اشتقت لها
روحت احكى لها عن عالمنا والذى كانت تتذكر بعض ملامحه فى وسط كلامى رددت الكلمات المبهمه التى سمعتها من الجنى
ثبتت المرأه بصرها على وجهى، انت عرفت الكلمات دى ازاى؟
قلت همس بها جنى رأيته بمفردى واستقرت فى عقلى
ثم سألتها ماذا تعنى هذه الكلمات؟
قالت المرأه لا تشغل بالك، لقد حضرت لعالم الجان للتو انه جنى يتلاعب بعقلك
قلت من فضلك اخبرينى ما تعنى كلماته؟
تنهدت المرأه بمرارة، يقول اذا كانت لديك رغبة فى إنقاذ زوجتك قابلنى بعد منتصف الليل عند البحيرة المسحورة
_همست بصوت متقطع حبيبتى تسنيم، قمرى ابدا لم يشرق دونك
تسنيم من؟ سألتنى المرأه بفزع
قلت زوجتى التى اختطفها الجان
____زوجتك الخائنة؟
صرخت صرخه افزعت الأطفال، ليست خائنة
وضعت المرآة يدها فوق فمى اصمت امرتنى، اذا عرف واحد من البشر سرك سينقله إلى القصر رغبة فى الجائزة سيقطعون عنقك
نهضت بغضب لابد أن اذهب للبحيره المسحورة
امسكت المرأه بطرف ردائى اجلس ليس الآن، التجول فى أرض الجان دون وشم امر خطير جدا وعقابة الموت
___من بعيد سمعنا صيحات الجان داخل قلعة ابيداس
همست المرأه لابد أن اميرهم المغرور انتصر فى النزال
قبل انتصاف الليل يمكنك أن ترحل، البحيره المسحورة ليست بعيده
جلست على الأرض يغمرنى الحزن ولم اطق البقاء داخل الخيمه
قلت سأجلس على شاطيء البحر
قالت المرأه، اذا جلست على شاطيء البحر احذر جنيات ابزيخ ولا تضع قدمك داخل الماء
ترجلت بين حشائش الحلفاء والاينوس والساكى وتنشقت رائحة أوراق السنديان، كان البحر هادر وامواجة تضرب الشاطيء بقسوة
ورأيت حوريات البحر تتقافز فوق الماء، شردت فى جمال حوريات البحر وزرقة السماء الطيور العجيبه التى تحلق فوقى
منذ أن عقد صلح ابرشيم بين ملكة البحار لاتيكا والملك فالكون واصبحت حوريات البحر أكثر حرية
استدرت نحو الصوت الهامس كان عفريت تتدلى اذنى أرنب على وجهه تتوسطهم عينين مستديرتين وله زيل طويل يجلس جوارى
إرتعش جسدى من الخوف
همس العفريت لا تخف انا صديق للبشر وأخرج لسان بطول لسان سحلية أخضر مشروخ
انت وافد جديد؟
قلت بسرعه لا
ابتسم العفريت وهمس يمكنك أن تخبرني سرك!؟
قلت لا أملك أسرار انا مجرد بشرى ينظر إلى البحر
ضغط العفريت على أسنانه وهمس بشرى ماكر
ارحل من هنا سقط حجر على ظهر العفريت وظهرت الفتاه التى كانت تبيع الخوخ امام بوابة القلعه
نهض العفريت وفرش جناحيه وهو يرمق الفتاه بغضب ثم قفز داخل الماء واختفى
جلست الفتاه جوارى عفاريت الجيبلن جواسيس القصر وامرائه
اذا كنت ستعيش فى أرض الجان عليك أن تتعلم كيف تغلق فمك ولا تتحدث بأى سوء على الأسرة الحاكمه
قلت بغم كل ما أريده زوجتى
همست الفتاه دخولك القلعه مستحيل، القلعه يحرسها سحرة الجان والمردة والعفاريت والجنيات والابريصيون
الف عين تحرس أسوار القلعه على الأرض وفى السماء
أشباح مازوخ
قلت كلماتك تحطمنى أكثر من تحطمى
رمقتنى الفتاه بنظرة مطوله، اذا كان ما رويته حقيقى فأعتقد انك أثرت انتباة البليكيون
الذى ظهر لك واحد منهم، البليكيون اعداء التاج منذ أن استولى فالكون على المملكه وقتل ملكهم باديس
خرج البليكيون من القلعه يعيشون داخل الغابات والبحار والأراضي الميته
فى كل يوم نرى واحد منهم مقبوض عليه من قبل البوليس السرى
قلت حتى الجان لديهم بوليس سرى؟
ضحكت الفتاه، ما ستراة هنا سيجعلك تندهش، توجد مدارس وجامعات خاصه لتعليم الجاسوسيه
ومن بين الحواسيس يتم اختيار أكثرهم مكر وخديعه ودمويه للالتحاق بالبوليس السرى
اتعرف؟ نحن مراقبون
قلت كيف؟
قالت انظر هناك، اترى طائر البشريق الذى يقف على الصخره وفى فمه سمكه يضربها فى الصخر؟
قلت نعم أراه
قالت هذا جاسوس لدى بطران اللعين
ستجد انه لن يأكل السمكه ولن ينظر إليك ويظل يضرب السمكه فى الصخر مادمت انت جالس على شاطيء البحر
ثم سحبتنى من يدى وتركنا الشاطيء وفور اختفائنا بين الأشجار طار طائر البشريق نحو القلعه
عندما وصلنا الخيمه منحتنى الفتاه خرقه بها طعام وخنجر
وأمرتنى ان اقصد الغابه واختفى هناك حتى الليل ثم اقصد البحيرة المسحورة
قلت كيف اعرف مكان البحيرة المسحورة؟
هذا أمر سهل، عندما يهبط الليل تطلق البحيره المسحورة انوارها التى تخرق السماء
#زوجتى_من_الجن
١١
تسللت داخل الغابة بطريقة طبيعيه وما انا اخفتنى الأشجار حتى وصل رجال بطران وقلبو خيمة الفتاة وفتشو عن دخيل من البشر لم يوشم بعد، ثم قيدو المرأه العجوز والفتاة نحو قلعة ابيداس من أجل التحقيق فى جريمة التستر على بشرى هارب..
شعرت بالآسى لما سيحدث لهم، سيخضعهم بطران للتعذيب بطريقة الجان، سيجعلهم يبتلعون حشرات وسحالى مسحورة تنطق بالأسرار المخبأه داخلهم، سينزع اظافرهم ويجعل الدودة السوداء تأكل اعضائهم ثم يلقون اجسادهم للوحوش او يرمونهم فى زنزانات التيه، فلا أحد يخرج من سجون بطران آبدآ.
داخل الغابة قابلتنى أشجار بعيون وجنيات صغيره تجمع الفاكهه، عفاريت تحمل الحطب وتقطع الأشجار وبعض البشر يعملون معهم، واصلت سيرى بعد أن لمحت طائر البشريق يحلق فوق الأشجار عندما هبط الليل شعرت بالطمأنينة وجلست استريح، انارت النجوم السماء بألوان زاهية وتدلت مصابيح تحملها الأشباح فوق الأشجار، نهضت وواصلت سيرى نحو الغابة المظلمه، تشابكت الأشجار وحلت ظلمه حالكه وكنت اسمع همسات الجنيات واشباح الظلال
ضللت طريقى أكثر من مرة، كنت اسير فى متاهه واعود لنفس المكان كان خنجرى فى يدى والرعب يدق فى قلبى مثل طبلة، الهمسات التى كنت اسمعها كانت مرعبه ثم بزغت أضواء البحيره المسحورة دليلى الذى ابحث عنه، سرت نحو الاضواء حتى انتهت الغابة المظلمه وانفرجت على وادى من ازهار العنبر قادنى لشاطيء البحيره.
على شاطيء البحيره رصت الارائك الخشبيه الملونة بالأحمر والأزرق والاصفر واللبنى المصنوعه من خشب السنديان والسرور الصنوبر، ارائك بديعة الصنع مغلفة بالمخمل يجلس عليها الجان خلال النهار للاستمتاع بالنظر لمياه البحيره ورؤية صورهم المنعكسه داخل مياهها
وجدت عفريت وعفريته يتغازلان جفلو عندما لمحونى امر ورمقونى بنظرة غاضبه، ابتعدت عنهم وجلست قرب الماء انظر لمياه البحيره التى لم تعكس وجهى بل وجه تسنيم الذى ظهر لى على سطح الماء
كانت محبوسه داخل غرفه جدرانها من الأحجار، شرفاتها الواسعه بقضبان من الحديد، كان هناك سرير مرقط مفروش بوسائد من ريش النعام وكانت هناك جنية صغيرة بوجه قطه تجلس معها، رأيتها تنظر من الشرفه نحو باحة القلعة والدموع تتساقط من عيونها..
نزلت دموعى على مياة البحيره واحدثت تموج هائل كأن مياه البحيره تتفاعل مع احزانى
ثم سمعت همس خافت، انت؟ أيها البشرى تعالى هنا
استدرت من بين الاشجار كان يقف الجنى الذى رأيته عند هروبنا من قلعة ابيداس
نهضت بسرعه واقتربت منه، فى اضواء البحيره المشعه تأملت هيئته، جنى ممشوق القوام طويل صلب حفرت عضلاته فوق جسده يرتدى معطف لبنى وجهه مستدير وسيف لامع يندلق من خصره، عيونه خضراء وشعره اصفر لامع طويل، اعجبتنى اناقته الغير متكلفه
قادنى بين الأشجار وانا اتبعه حتى وصلنا لدرب من الزهور تحلق فوقه عصافير صغيره، الدرب الذى صعد بنا صخور مكسوة بالعشب الأحمر ثم وقف فجأة وأخرج وشاح اسود ربطه فوق عيونى انفتح باب من الصخر وجذبنى خلفة هبطنا عدة درجات من الصخور ثم استوى الطريق قبل أن يهبط مره اخرى لعمق سحيق ثم انفتح باب اخر وسمعت كلمات _الياس تاهو الفين_ كانت كلمة سر على ما يبدو ثم صعد بنا الطريق وكنا نسير بين صخور حادة جرحت ذراعى قبل أن ينزع وشاحى
وجدتنى فى بقعه واطئه من العشب فوق قمة جبل يكسوة الجليد تحيط بها تماثيل من رؤس حيوانات تفتح فمها
جلس الجنى على حجر محفور على شكل رأس أسد وامرنى ان احمل صخرة
على ضوء الطحالب توجهت لأقرب صخرة وحاولت ان ارفعها
لكنى لم ازحزحها من مكانها عن الأرض رغم صغرها
قال الجنى اذا كنت ترغب فى إنقاذ زوجتك عليك أن تبذل جهد أقوى
غمرنى الحماس وقبضت على الصخرة التى امتنعت على
سمعت صوت من بين الصخور يهمس لا فائدة
نظر الجنى تجاه الصخور وابتسم، ليس بعد قال
البشر ليسو مثل الجان
ثم أشار إلى مجموعه من الأحجار وقال وهو ينهض لن تخرج من هنا حتى تنقل كل تلك الأحجار إلى الجهه الأخرى واختفى فى لمح البصر
______________
وقفت الفتاة ووالدتها متخشبتين امام بطران بتعويذة أطلقها وهى يبتسم بسخريه
من على الجدار زحفت سحليه بحراشف خشنه زحفت على الأرض وتسلقت جسد الفتاه ثم غطست فى فمها المفتوح
ثم نظر بطران نحو أسقف الغرفة نزلت دودة سوداء فى فم المرأه المفتوح
شاهد بطران تألم والتواء جسد الفتاه ووالدتها ورغم انهم ينطقون الحقيقه غادر بطران الغرفه وأغلق الباب خلفه.
_________
على حدود البحر المفتوح الذى تحكمه الملكه لاتيكا ارتفعت الأمواج دون وجود رياح فى الحد الفاصل بين البحر الأحمر والبحر الازج، كان الشوامل يقودون حرب ضد الحوريات والغرانيق بعدما تكررت هجماتهم على قراهم وبيوتهم
وصل الخبر إلى الملكه لاتيكا التى قللت من أهمية الخطر
كانت تعرف ان حورياتها والغرانيق قادرين على صد هجوم الشوامل الذى لم يكن اول هجوم على حدودها الآمنه
___________
حاولت أن انقل الصخور التى بدت لى ملتصقه بالأرض وفى كل مره افشل فيها اسمع كلمة لا فائده تنبعث من بين الصخور
الا اننى لم اتوقف عن المحاولة رغم ان يدى تقشرت وامتلأت بالقروح
قال لى الصوت اننى حتى لو ظللت عمرى كله احاول لن اتمكن من رفع حجر واحد ثم اختفى ولم يظهر مره اخرى
جلست على الأرض مهدود وقليل الحيلة وشردت اتذكر ما حدث معى حتى الآن وكيف قادتنى خطواتى لأرض الجان
شعرت بالغيظ وركلت حجر بقدمى فسمعته يتألم
قلت بهمس تشعر بالوجع؟
صرخ صوت رفيع انت تفهم لغتنا؟
قلت لا أعرف لكن لغتك مفهومه بالنسبه لى
قال، امر غريب، هذا لم يحدث من قبل الا اذا كان جنى درس لغة الأحجار!!
قلت لم ادرس شيء
ثم وضعت يدى على تميمتى التى كنت نسيتها والتى كان يتوسطها حجر صغير مثقوب ابيض
همس صوت الحجر انت تملك أثر من عشيرتنا كيف وصل إليك؟
قلت لا أعرف اهدتنى اياها زوجتى وهى محبوسه الان فى قصر فالكون
قال الصوت اذآ انت لك صله بنا على اى حال
قلت وما الفائده؟
قال الصوت انهض سنساعدك على نقلنا، مهما كانت الطريقه التى وصل بها اخونا لك فأنت تستحق طاعتنا
نهضت ووجدت الأحجار التى كانت عصيه على يدى سهلت النقل، لم تمضى ساعه وكنت نقلت كل الأحجار إلى الجهه الأخرى
هناك شيء فاتنى.... همس الصوت من بين الصخور عندما لاحظ اننى نقلت كل الأحجار
فى صدرك طلسم او تعويذة جعلت صخور باتيك تطيعك؟
قلت المهم ان الأحجار نقلت، اين الجنى؟
ظهر طيف ضخم قبل أن يتشكل امامى كان يحمل بلطة وعلى رأسه شعر طويل مفتول وله عين واحده
اذا تمكنت من خداع احجار باتيك فلن تستطيع خداعى
ثم همس بصوت مرعب عليك أن تتسلق الصخور نحو قمة الجبل ورأيته يقفز بكل سرعه ولم تمضى لحظات حتى كان فوق قمة الجبل.
#زوجتى_من_الجن
12
شعرت بكرة كبير لهذا الجنى الذى يستحقرنى ويسخر منى، وضعت قدمى على الصخر وقبضت على حواف الصخور ودفعت جسدى بعد ارتفاع مترين عن الأرض سقطت وكادت قدمى ان تكسر.
سمعت ضحكت الجنى الذى اخرج ثمر التوت البرى وراح يلتهمه وهو جالس على حجر أخضر من الياميش
نهضت بغضب وتسلقت ثم سقطت واصلت المحاولات وانا أسقط، قال الجنى لا تحاول التسلق وانت غاضب، ادفع غضبك بعيد كل القرارات التى نتخذها فى حالات الغضب خاسرة.
رغم كل شي كان صادق، ركزت أكثر، اغمضت عينى وتنشقت الهواء وتسلقت، قبل أن اصل القمه همس الجنى فى وجهى بسحر الجان ثم ركلنى بقدمه، ، طرت فى الهواء وسقطت على الأرض لكن جسدى لم يصاب بسوء، اريدك ان تتسلق بسرعه مثل القرد هل تفهم؟
أطلقت سبه وتسلقت مره اخرى فى وقت اقل لكن الجنى ركلنى مره اخرى وهو يبتسم، أدركت ان جسدى محمى من الاصابات بعد أن اطلق الجنى تعويذته، تسلقت مره اخرى ومره أخرى وجسدى لا يشعر بالتعب قبل شروق الشمس كنت اتسلق مثل الهر سمح لى الجنى بالصعود وهو يقول لا بائس
القيت بجسدى على الأرض من التعب.
اخرج الجنى ثمر التوت والقاه على الأرض امامى رمقنى بسخريه وقال كل، جمعت التوت البرى واكلته
ثم امرنى ان اهبط واصعد عشرة مرات دون أن أسقط، وفى كل مره كانت قوتى تزداد أكثر، اشرقت الشمس باشعتها الذهبيه، كنت مستيقظ طوال الليل والنعاس يهاجمنى، يمكنك أن تنام واخذنى الجنى نحو خيمه صغيرة فوق الجبل
نمت بسرعه فائقه ولم افتح عينى الا مع غروب الشمس
كان الجنى الذى اعرفه يجلس مع الجنى الآخر يتناقشون فى امرى ويشربون القهوه على صنيه مذهبة
عندما لمحنى الجنى همس، اذهب وانقل الحطب للخيمه يا أنسى، رمقته بغيظ وسرت نحو كومة الخشب الكبيرة
نقلت كل الأخشاب نحو الخيمه، استل الجنى الذى اعرفه و كان يدعى افترين سيف خشبى وقال حان وقت التدريب
خلال التدريب تعرضت للضرب والركل والازلال، كانت أول مره امسك فيه سيف، قال افترين بعد أن فرغ صبرة
احمل سيفك واضرب جذع الشجره ولا تتوقف حتى أأمرك
كنت اعرف انهم يسخرون منى وكنت اعرف ان لا طريق اخر امامى سوى طاعتهم..
جعلت اضرب جذع الشجره بغضب واتخيلة الجنى الذى يسخر منى، ضربت بقوه وبسرعه حتى تعبت
استمر!!
امرنى افترين
واصلت ضرب جذع الشجره بيد مرتعشة من الألم والإرهاق
ثم اختفى الجنبين فجأه وعرفت ان على ان اضرب جذع الشجره حتى ظهورهم مره اخرى
عندما تعبت جلست استريح واكلت ثمر الغان الذى تركوه خلفهم، شربت قهوة من ابريق ساخن ووضعت يدى تحت رأسى ارمق النجوم الساطعه، رأيت الجنيات الصغيره والعفاريت تحلق فوق الغابه وسمعت صوت ارتطام الأمواج فى صخور الشاطيء
ظلتت اسبوع كامل اضرب جذع الشجره حتى ادميته قبل أن يظهر افترين
كان يحمل سيف من المعدن ومنحنى واحد القاه امامى
تناولت السيف وتدربت مع افترين الذى كان أكثر رقه معى
علمنى كيف امسك السيف وكيف ادافع واهاجم وكان صبور معى، كنت اتقدم بسرعه شعرت بذلك من ابتسامة افترين
ثم حدث الشيء الذى غير حياتى
اختفى افترين وكنت اتمشى جوار الخيمه افكر فى تسنيم بشرود
ظهرت عفريته غريبه وجدتها تنظر نحوى كان سيفى فى يدى
همست بصوت مشروخ انت بشرى؟ تأملت مظهرها المضحك، رفيعة الوجه وعيون واسعه تتوزع الماسات المشابك المذهبة على اذنيها، وشعرها ضفيرة طويلة جدا، كانت ترتدى زى محارب، بنطال من الجلد بلون الحلبة وقميص مزركش بالزهور البريه وحذاء بقدمه طويلة ازرق اللون
قلت ارحلى، ابتعدى عنى لا رغبه لدى فى الكلام
قالت انا ايضا وحيده، كانت صوتها مضحك
تتدرب على السيف؟
قلت لا شأن لك
قالت بتحدى يمكننى ان اعلمك، فأنا اراقب والدى وهو يتدرب مع الحراس
قلت بغضب استطيع ان اسقطك بضربه واحده
أخرجت العفريتة سيف قصير وباعدت بين قدميها، وهمست، هاجمنى؟
هاجمت بتهور ولم اقترب من جسدها كانت تتحرك بسرعه فائقه ظللت احاول حتى انهك جسدى وانا أشعر باليأس
ليس هكذا قالت العفريتة الصغيره
امسك السيف بيدك اليمنى وباعد بين قدميك، احفظ المسافه بينك وبين عدوك قبل أن تهاجم
لا تهاجم الا وانت مستعد للدفاع، ضربه للأمام و خطوة للخلف، عاين عدوك واعرف قوته ثم اختار الطريقه التى تحارب بها
فعلت مثلما قالت ولاحظت خفة السيف فى يدى ضربة للأمام وارتداد للخلف
همست العفريته وكان اسمها كافردين، بعض المحاربين يتميزون بالسرعه واخرين بالقوه والادهى الذى يتمتع بالاثنين
الدهاء والسرعه والقوة
فى كل مره نازلت فيها كافردين هزمتنى، قلت وانا متعب
علمينى من فضلك؟
قالت بشرى مطيع، حسنآ، انتظرنى هنا كل ليله بعد انتصاف الليل
ودعتنى بأبتسامه وهى تقول والدى سيلحظ غيابى
بعد رحيلها جلست اتذكر كلماتها، اقتربت من جذع الشجره واصلت التدريب حتى اشرقت الشمس..
عندما نهضت وجدت طعام جوارى، جبن وقشده وقطع الكعكع ومربة العنب وفاكهة افتريك مع رساله مرسوم عليها زهره مع تحياتى كافردين
عندما انتصف الليل حضرت كافردين وتدربت معها، علمتنى كيف اضرب بخفه واتراجع، كيف اتقى الضربات وكيف ادافع
قالت الدفاع اهم من الهجوم، اذا دافعت بطريقه جيده كل ما عليك ان تنتهز الفرصه السانحه وتهاجم
وانا انازل كافردين سألتها لماذا تفعلين ذلك؟
قالت قلت لك أشعر بالوحده
قلت لكنك أميرة من العفاريت كيف تشعرين بالوحده
قالت كيف عرفت؟
قلت هذا أمر سهل، مشبك الاميرات المذهب يزين شعرك
لا يمكنك اخفاء حقيقتك بسهوله
ثم هناك شعار على درعك، رأس ذئب مشقوق نصفين
ابتسمت كافردين لا بائس بك، لديك ذكاء استخدمه فى قراءة عدوك
قلت سأحاول
كانت كافردين سريعه جدا وكان على ان أجد حل، لست بمثل سرعتها ابدا حتى لو حاولت
اخترت الدفاع ولم اهاجم جعلت اصد هجماتها حتى تعبت وقلت حركتها
جعلت اهاجمها حينها وسمعتها تهمس غريبه لماذا لا يصاب جسدك بالتعب؟
قلت لا أعرف وهجمت عليها حتى أجبرتها على الدفاع
اغمضت كافردين عيونها ووقفت فى مكانها وراحت تبارزنى بعيون مغلقه
قلت رهيب كيف تفعلين ذلك؟
كيف تتوقعين ضرباتى؟
قالت من صوت الريح، لازال أمامك الكثير لتتعلمه
كان الشمس على وشك الاشراق ورحلت كافردين
#زوجتى_من_الجن
١٣
كان غياب الجنى افترين غامض جدا لى، حتى اننى فكرت انه ربما تخلى عنى، لم تكن مجرد فكرة بل أقرب إلى قرار بضرورة اتخاذ الخطوة القادمة
المدهش فى كافردين انها لا تتأخر عن موعدها آبدآ
كنت نائم عندما ضربتنى فى كتفى انهض
نهضت وغسلت وجهى بماء فل بارد، لاحظت ان كافردين جاده أكثر من الازم لم توضح السبب، ضغطت على فى التدريبات ودافعت جيدا، لاحقا عرفت انها تستعد لمسابقه تجمع كل أبطال ممالك الجان، جان البرارى، جان البحر وجان الصحراء
حتى الممالك التى لم تخضع لفالكون تم دعوتها
قلت انت تقاتلتين جيدا سوف تنتصرى
همست بحزن انت لم ترى كيف يقاتل الجان سأخرج من التصفيات ثم دعتنى لحضور المباريات، قالت سيكون هناك بشر كثر ولا خوف عليك
على الأقل أجد من يشجعنى، وعدتها بالحضور عندما انصرفت
عندما انطلق بوق قلعة ابيداس اخذت بعضى ومشيت تجاه القلعه
قابلت جان وعفاريت واشباح وحوريات بحر لكن لم المح احد من الشوامل
كان باب القلعه مفتوح للجميع ولم اتعرض لمضايقات
دخلت وسط الجموع وجلست على مقاعد من الأحجار مثل بقية البشر
بينما كان الجان يجلسون على الارائك والمقاعد المذهبه
انطلقت النزالات وادركت لما يسخر منى الجنى الغامض
تأكدت اننى سأهزم من اول جوله
رغم ذلك عملت على دراسة اساليب الحرب والعراك، ولاحظت ان من ينتصر ليس الأقوى بل الأكثر دهاء وسرعه
قبل انتصاف الحفل ظهرت كافردين فى زيها الجلدى تحمل سيفها الرفيع
كانت خصمتها حوريه قويه من مملكة البحار ولاحظت انها لا تملك زيل او حراشف بل بنيه متينه قوية مثل الجان
انتهى نزال كافردين بانتصارها لكنها تعرضت للعديد من الاصابات
الغريب بالنسبه لى كان ظهرو افترين الجنى الذى يعلمنى الحرب
وقف افترين امام الملك وانحنى له، وكان خصمه مارد من الجان لك أرى مثله من قبل، ضخم جدا يحمل بلطه قادره على شق ثور او فيل
شعرت بالحماسة وانا أرى افترين يهاجم ويدافع برشاقه والمارد الضخم يهجم بتهور مستغل قوته
لم يستمر النزال طويلا، أسقط افترين خصمه ووضع السيف على رقبته وانتظر امر الملك الذى منحه الأمر بقطع رقبة المارد
من حولى كانت الولائم منتشره لسادة الجان، أفراح الحمام المشوى المدهونة بالعسل، البطاطا المقليه، طيور الفهروك الشهيه والفاكهة الكثيره التى لا أعرف اسمها وكان الجان يشربون خمر العنب والتوت والتفاح تخدمهم جنيات واقزام وبشريين
ثم ارتفع غبار كثيف وسمعنا صرخات عند البوابة ثم ظهرت اعداد كثيفه من محاربات الشوامل وقبل ان اعرف ما يحدث ارتفع الصراخ واخذ الملك فالكون لملجاء آمن
بينما توزعت الاشتباكات فى كل ناحيه وهرب البشر وانا معهم
ثم رأيت الفتاه التى جذبت قطعة الخشب نحو الشاطيء من الشوامل تقود الهجوم
تجمع الجان بإعداد كثيفه بعد أن حضر الجيش وقامو بصد هجوم الشوامل قبل أن يصلو القصر
رأيت المردة والغيلان وعفاريت يدافعون عن مملكتهم
تقهقر الشوامل تجاه البحر وكنت اتابع المعركه من مكان قريب
قفز معظم محاربات الشوامل فى البحر واحتجزت الفتاه التى ساعدتنى مع مجموعه من محاربات الشوامل وسرعان ما قضى عليهم
دون أن أشعر ركضت تجاه الفتاه التى كانت تحارب اثنين من المرده
سحبت سيف من يد جنى قتيل ووقفت جوارها، ساعدنى الحظ وقتلت المارد وتكفلت الفتاه بالمارد الآخر
ثم رأيت الجان يركضون نحونا اعداد كبيره جدا، أدركت امى ميت لكن الفتاه جذبتنى معها نحو البحر وقفزنا معآ وانا اصرخ لا أعرف العوم
قبلتنى الفتاه فى فمى وهمست بكلمات مبهمه وشعرت بخدر يسرى فى جسدى ثم همست حرك قدميك ويديدك
استغربت اننى اسمعها تحت الماء ركلت الماء بقدمى ويدى وغصت معها نحو الأعماق
شعرت ان ضغط الماء يسحق جسدى كلما غصنا نحو القاع
همست الفتاه، تحمل بعض الوقت وكانت تبحث بعيونها وسط الأعشاب البحريه الحمراء والزرقاء قلت لا استطيع
الحقيقه كنت غير قادر على التنفس وأشعر ان صخرة قابعة فوق صدرى
ارتخت اعضائى فجأه، تمدد جسدى وغصت نحو العمق وانا فاقد للحركه
استقريت على القاع واختفت فتاة الشوامل، كنت مبصر لكن غير قادر على الحركه ورأيت قرش ضخم يقترب منى
حاولت أن ازحف بعيد عنه لم تتحرك اطرافى
قبل أن يلتهمنى القرش حدث ارتطام ضخم رفع غبار القاع
انحرف القرش بعيد عنى ثم هرب
وظهرت الفتاه تحمل عشبه وضعتها داخل فمى ثم جرتنى نحو كهف داخل البحر
#زوجتى_من_الجن
١٤
سحبتنى سلانديرا داخل الكهف البحرى، سمعت همسها، هتبقى كويس بعد وقت قليل
كان فى صوتها تهدج وخوف، كأنها تتوقع حدوث أمر سيء
وعينيها تنظر للخارج نحو البحر المفتوح.....
شعرت ببعض التحسن، اختفى ثقل النفس وحركة يدى
رمت سلانديرا نظرة تجاهى وأستطعت ان اتفحص عيونها الجميله ووجها المرقط بنقط النمش
تقدر تسبح؟
قلت مش عارف وحاولت ان انهض
قالت سلانديرا نحن لا نمتلك الوقت، الوقت ضدنا دومآ
سرى مفعول العشبة داخل جسدى وشعرت اننى سمكه استطيع التنفس تحت الماء
قلت انت جاهز
قالت سلانديرا للأسف ازف الوقت
نظرت إلى الخارج ورأيت الحوريات المتسلحات بالحراب يفتشون الكهوف البحريه
مجموعه كبيرة منها
همست سلانديرا، الان لا أطلب منك الغوص والسباحه، بل القتال حتى آخر نفس
وسحبت خنجر شقت به ذراعها وجذبتنى بقوة والصقت فمى بدمها وهى تهمس امتص دمى، عل بركات أجدادنا الأوائل تشملك بقوتها.
تجرعت الدم الازع وكان مزاقه بطعم الحنضل، شعرت بسخونه داخل جسدى
ورغم انى داخل المياه جسمى تعرق
سنهرب الان
خرجت سلانديرا من المغارة وتبعتها
سبحت بسرعه على قاع البحر واحدثت غيمة من الغبار
ثم همست الان اتبعنى، اسبح بكل قوتك
سبحت سلانديرا وسبحت خلفها، رأى الحوريات غيمة التراب وصرخو هناك
كنت بسبح بكل قوتى خلف سلانديرا وارى الحوريات تقترب منا
نعبر من بين حشائش البحر الكثيفة واسماكة الغريبه التى تفزع منا
وصراخ الحوريات خلفنا، لا تجعلوهم يهربون.......
لازالت المسافه بعيده همست سلانديرا بيأس، قلت لا تستسلمى يا سلانديرا وضربت الماء بقدمى فأنطلقت مثل السهم
تعجبت سلانديرا من سرعتى فقد كانت بالكاد تلمحنى واضطررت ان انتظر وصولها...
كيف تفعل ذلك؟ صرخت سلانديرا بدهشه، قلت لا أعرف
صمتت سلانديرا، انا اعطلك يمكنك الهرب بمفردك
قلت ان اتخلى عنك يا سلانديرا
خطأ على واحد منا ان ينجو، انت تستحق الحياه
قلت بصراخ لا
وقفت على قاع البحر وامسكت الصخور وروحت اقذفها تجاه الحوريات بكل قوتى
انطلقت الأحجار مثل الطلقات واجبرت الحوريات على التوقف
اسبحى انت سألحق بك
توقفت سلانديرا لحظه تفكر لكن صراخى دفعها إلى الهرب
ظللت اقذف الأحجار ولم انتبه ان الحوريات التفو حولى
أصبحت محاصر من كل جهه وكان جان البحر معهم
يحملون الحراب والسيوف
هجمت على حوريه متهورة بحربتها، تفاديت الحربه وامسكتها ثم طوحت جسم الحوريه فطار لبعيد جدا
أصبح معى سلاح ادافع به عن نفسى
كنت احتاج ثغرة كي استخدم سرعتى واهرب، لكنى ارتطمت بكتل من الأجساد
غرزت الحربه فى اجساد الحوريات والجان مزقت بعضهم
لكن قوتى خارت واقتربو منى
أصبت ببعض الجراح وكنت واصبحت على وشك الموت ثم سمعت صوت غريب ورأيت اجساد ضخمه تسبح نحونا فرقت تجمعات الحوريات
مجموعه كبيره من حيتان البحر الازج تسبح بينهم سلانديرا
صرخت اسبح بسرعه نحوى
كان فى صوتها النجاه فسبحت نحوها وانطلقنا نحو البحر الازج
همست سلانديرا لبى باكيتش أمير الحيتان ندائى ووافق على مساعدتى
بعدها سبحنا فى سلام حتى وصلنا مدينة الشوامل
كانت مدينه ضخمه من القلاع والجبال المحفزرة، كهوف ومغارات وابنية ضخمه
احضرت خادمه من الشوامل رخويات بحريه على صنيه من النحاس كان فتاه صغيره بحراشف حمراء ووجه مبتسم
وانا اكل سألت سلانديرا لماذا هاجمتم أرض الجان؟
قالت سلانديرا بغضب، لن نتوقف عن فعل ذلك، فالكون وجنوده يتخذون الشوامل عبيد عندهم
والاسوء انهم يذبحون الاناث الحوامل ويصنعون منهم الزيت الذى يضيئ مدينتهم
ظهرت حوريه مسلحه، انحنت امام سلانديرا وقالت الملك يطلب حضورك
همست سلانديرا ابى؟
وكانت اول مره اعرف انها ابنة ملك الشوامل
قالت سلانديرا انتظر هنا سأعود بعد قليل بعدما استمع لتوبيخ والدى
رأيت اطفال الشوامل يلعبون بين الحشائش واندهشت ان هناك جان يعيشون بينهم
كان ملك الشوامل ربعه قصير الشعر يملاء كل جسده
رجل مسن وعجوز يتحرك بصعوبه عندما القى نظرة على شعرت بصداع فى رأسى
انت البشرى؟
سألنى الملك وهو يمضغ قشريه من السمك
قلت نعم
ابنتى تقول انك انقذتها من الموت؟
قلت هى التى انقذتنى
تحرك الملك بسرعه غريبه على عمره اختفى وظهر مثل الجان
ابنتى غبيه
الأن فالكون سيعلن علينا الحرب والحوريات فى صفه
منحت ابنتى الملكه لاتيكا الفرصه التى كانت تنتظرها
ثم شرد لوقت طويل كأننى غير موجود
سحبتنى الحارسه للخارج قالت دخل الملك فى حالة نومة اليومى
بالخارج وجدت سلانديرا التى رفضت ان تتحدث عن لاتيكا
وكانت تكرهها بطريقه غريبه
سنستعد للحرب ونجعل ارضنا مقبره لهم، تجمع الشوامل وكان الرعب ظاهر عليهم
كانو ينقولون متعاههم واطفالهم للاقبيه والانفاق البحريه
سمعت واحده من الشوامل تقول لا اعتقد ان لاتيكا ستسمح بقتل ابنتها سلانديرا نحن الذين سنال العقاب
#زوجتى_من_الجن
١٥
فى كل مكان فى أرض الجان حرب، الحروب لا تتوقف عندهم ومن الممكن أن تشهد حرب كل يوم
يميل الجان إلى تصفية حساباتهم عن طريق القوة لذلك فأن الصلح الذى تم بين لاتيكا أميرة ملمكة البحر المفتوح وفالكون الذى يحكم معظم أرض الجان صلح غامض لحد بعيد..
__تركت سلانديرا الغاضبه وشردت فى حالى، ليس من المفترض أن أكون هنا، انها ليست حربى، تسنيم تنتظرنى وانا هنا فى أعماق البحار اندفع بتهور خلف حماقاتى
وددت ان اقول لسلانديرا انى راحل، لكن بوق الحرب انطلق
ظهرت أولى كتائب جيش لاتيكا على حدود البحر الازج
ثم إن الملك استدعانى مرة أخرى فذهبت للمثول أمامه...
عندما رأنى الملك فتح عين واحده كأنه استيقظ من النوم للتو وقال،ابنتى سلانديرا تثق بك ولا اعرف الأسباب التى دفعتها للوثوق فى مخلوق بشرى
__ روحت افتح فمى لكن الملك رفع يده بالصمت
ثم مرر اصابعه خلال شعرة لحيتة الأحمر الطويل وبدا انه متردد ويفكر بعمق !!
ثم همس الحرب على الابواب
الملك فالكون لن يدع ما حدث يمر دون عقاب ولاتيكا منذ قرون تنتظر الفرصه
ثم تحرك بسرعة هر التهم قشرية ومضغها، سلانديرا لم تخطاء، لكنها عجلت المحتوم
ثم شرد عندما ذكر اسم ابنته وابتسم، منذ يومها وهى صغيرة متهورة، اتذكر يوم حملتها فى حضنى كانت صغيره جدا حتى اننى ظننت انها ان لن تستطيع السباحه....
انطلق البوق مره اخر يخبر الملك ان لاوقت للمسرحيات والتراجيديا
رفع الملك أصبعه، ونظر تجاه خاتم ضخم مزركش بألوان مختلفه قبل أن ينزعه من يده
لابد أن أكون فى مقدمة الجيش، هذة حربى وليست حرب سلانديرا
ثم القى بالخاتم تجاهى، الخاتم لم يسقط فى القاع بل ظل فى مكانه واقف ضد الجاذبيه
هذا خاتمى أحتفظ به ولا تسمح ان يقع فى يد الأعداء
انه ارث اجدادى
ارث مملكتنا العظيمه وقبل ان أرفض فتح صندوق وأخرج منه عشبة قرمزيه
ضع هذة فى فمك وانطلق الملك بسرعه دفعها داخل فمى وهو يتمتم أحملك ارث اجدادى وعائلتنا الملكيه فلتسرى دماء
الاقدمين فى عروقك وتمنحك القوة
انا العنك ثلاث مرات اذا لم تأخذ بثائرى ان تظل يديك ملطخه بالدماء
ان لاتخرج من هذة الأرض
اذا لم تقيم مملكتى مره اخرى
ثم اخرج سيف بارق يتغير لونه بين الأحمر والأزرق بديع من صنع الجان ووضعه فى يدى، عندما تثق بنفسك يا بشرى ستصبح أقوى محارب فى أرض الجان كلها.
ثم همس بحزن السلام يا بشرى
كنت منزهل ولا أفهم معظم كلامه، لكن الملك اختفى وكان على ان اخرج خلفه
كانت هناك اعداد غفير من جان البحر الحوريات وحرس فالكون الشخصيين
جيش جرار لا يمكن صده، كانت سلانديرا امام جيشها لكن عندما رأت والدها تنحت جانبآ
وقف الملك الكهل يحمل صولجانة امام رعيتة واسكت الأصوات التى تطالبه بالهرب
قال الملك انها حربى الأخيرة، دافعو عن نسائكم واطفالكم وعجائزكم، لا تسمحو لهم ان يدخلو ارضنا الا على جثثنا
ثم اطلق شعاع من صولجانه وصرح إلى الحرب
تبعته سلانديرا وسرعان ما حدثت الاشتباكات، رأيت اصتدامات ضخمه سيوف وحراب وغبار القاع يرتفع كالغيوم
لا أعرف ما على فعله اشتدت الحرب بسرعه، كانت اعداد الجان ضخمه جدا استطاعت ان تفرق جيش الشوامل وتنتشر بينهم، رأيت ملك الشوامل يحارب بضراوة والى جواره كومه ومن جثث الحوريات والجان، كان الملك يقاتل بمفرده اللهم من مجموعه قليله ثبتت إلى جواره وكانت سلانديرا محشورة بين كتيبه من الجان
تقدم مارد من الجان كانت له هيئه مهيبه جعلت جنوده ينحون امامه
استل سيف اسود وقاتل ملك الشوامل، قاتل الملك ببسالة حنى اخر نفس وعندما شق السيف صدره ظل واقفا فى مكانه ولم يسقط على الأرض
صرخت سلانديرا حاولت أن تصل لوالدها لكن الجان منعوها
سحبت سيفى وحاولت ان اساعدها بلا فائده
رأيت الجان يضربون سلانديرا وهى تزود عن نفسها وتصرخ قافزة تسدد الضربات ثم اختفت وسط طوفان الجنود
لكن الاسواء كان قادم، اختفيت خلف صخره ضخمه ورأيت كتائب الجان تقتل الأطفال والنساء ويفجرون الإنفاق والملاجيء بقنابل تشتعل داخل الماء
سمعت صراخ الأطفال ورأيت جثثهم تحترق
أحدث الجان مذبحه هائله ولم يتركو واحد من الشوامل حى ..
هربت تجاه الشمال حيث البحر المتجمد، طاردنى الجان والحوريات لكن سرعتى كانت أكبر وسرعان ما تخلو عن فكرة مطاردتى
تعديت حدود البحر الازج ووصلت البحر المتجمد الذى كانت مياهه باردة جدا
كان على ان اصل الشاطيء بأى طريقه ربما استطيع التنفس تحت الماء لكن قصتى هنا انتهت
خرجت نحو سطح الماء ورأيت الشاطيء تنشقت الهواء وشعرت بالراحه
وقبل ان اسبح تجاه الشاطيء جذبنى شيء بقوه نحو القاع
كان أخطبوط هائل طويل الاذرع يحاول ان يعصرنى
أخرجت سيفى وقطعت الذراع التى تقبض على
لكنى تعرضت لضربه من ذراع الأخطبوط قذفتنى لمسافة بعيده جدا وفقدت وعى
عندما فتحت عينى كنت داخل خندق بحرى مظلم جدا وبارد جدا وصامت جدا ومرعب جدا
حاولت أن اسبح لكن دفعت بيدى وقدمى لكن لم اتحرك
لم أصدق ما يحدث حاولت مره اخرى ولم اتحرك
سمعت صوت يقول انت فى مكان خارج العالم ولا تنجح هنا خطط المخلوقات
قلت برعب اريد ان اخرج من هنا
همس الصوت الرفيع المرعب قوتك لا فائده منها هنا
كل المخلوقات التى تصل هنا تموت هنا
قلت لن أموت هنا، لا يمكن أن اموت
قال ما المانع ان تموت هنا؟
قلت هناك من ينتظرنى لانقذه
سخر منى الصوت، قال انقذ نفسك اولا
قلت ارجوك ساعدنى
اختفى الصوت وقت طويل وانا عالق فى مكانى
ثم همس انقذ نفسك
قلت كيف؟
عليك أن تتخلى عن شيء مهم، اهم شيء فى حياتك
قلت لم افهم
ضحك الصوت، اذا كنت ترغب فى العيش عليك أن تتخلى عن الحياه
قلت وكيف انقذ زوجتى؟
قال الصوت لا شأن لى بذلك، اتخذ قرارك بسرعه لا تضيع وقتى
سقط خاتم الملك من يدى فأحدث رجه داخل الأخدود
همس الصوت ماذا فعلت؟
كيف فعلت ذلك؟
قلت سقط خاتم الملك من يدى
قال اى ملك؟
قلت ملك الشوامل
صرخ الصوت بشرى كاذب، كاذب، كاذب، لا يمكن أن يكون خاتم الملك اهشمير
قلت برعب لما؟
قال الصوت لان ذلك يعنى ان الملك اهشمير مات
قلت بحزن الملك مات فعلا
صرخ الصوت، إياك والكذب واقتربت منى قرون استشعار طويله مرعبه مقززة
انت سرقت خاتم الملك واحاطت بوجهى قرون الاستشعار ودخلت فى فمى انفى وأذنى
وهمس اخضعك لاختبار الحقيقه يا انسان، انطق الحقيقه
وجدت لسانى ينطق دون ارادتى
اختفت قرون الاستشعار وسمع صوت تنهيدة طويله
مات الملك اهشمير......
لماذا وضع الملك اهشمير ثقته فى بشرى ضعيف خائن؟
صرخت انا لست خائن
حل صمت مره اخرى ثم تحدث الصوت ورأيت وجه ضخم جلده متدلى وعيونه غائره داخل وجهه
قال ما حدث لابنته سلانديرا؟
قلت قتلت، ثم قلت لا أعرف بالتأكيد لكن آخر مره رأيتها فيها كانت محاطه بجنود فالكون!!
همس المخلوق انتهت ذرية اهشمير كان ملك عظيم
ثم قربنى منه وتمنكت من رؤية جسده المتقرح
واجلسنى على الأرض إلى جوارة فشممت رائحة عفونة
أرى أن تحمل سيف الملك؟
قلت نعم
قال تعرف كيف تحارب به؟
قلت لا
القى المخلوق كبشة طين فى وجهى وشعرت اننى تغيرت ولست فى وعى
سأعلمك أساليب مبارزة أرض الظلام
الأرض التى خارج أرض العالم، احكم عليك أن لا تخرج من هنا حتى تتقن أساليب أرض الظلام، واحكم عليك انك مهما بقيت هنا لا يكبر عمرك واحكم عليك طالما انت هنا أن لا تسرق دقيقه من حياتك وان لا يتغير العالم من حولك
كنت فى حالة خدر كأنى روح بلا جسد، لا أعرف كم مضى فى أرض التيه
كنت اقاتل المخلوق كل يوم وليله، كل لحظه، بالسيف والحراب والسهام والصخور والسحر
قاتلت فى أرض الظلام إلى جوار المخلوق كائنات مرعبه متوحشه ايام وشهور طويله، سطونا على ممالك وقصور
ومدن بلا اراده منى....
اشرب هذا مددت يدى على الكأس إلتى امامى كان بها منقوع لزج احمر عطن شربته حتى آخره
همس المخلوق وهو ينفس فى وجهى لقد انتهت مدة سجنك هنا، انا امنحك حريتك يا بشرى فلتخرج لأرض الجان انسان جديد، ولتتذكر ان لديك صديق هنا .
استعدت وعى تذكرت كل شيء حدث معى، قلت اسمح لى بمساعدتك وكان وجه المخلوق يختفى
قال لا تستطيع الا اذا اوفيت بالوعد واختفى تماما
وجدتنى على البر بين الأشجار عارى الجسد، رأتنى عفريته من الجان وابتسمت اضطريت للركض، سرقت ملابس إرتديتها وتسولت طعام من عفريت قذر
سمعت العفاريت تتحدث عن حرب الشوامل والجان التى حدثت امس وعرفت اننى لم اختفى سوى يوم واحد
كان المخلوق صادق فى وعده
.........
سألت عن قلعة ابيداس وكانت هناك قافله متوجهه للتجاره هناك، وافق زعيمها على اصطحابى نظير عملى فى القافله احمل الخشب واقود الخيل والنوق
وصلنا قلعة ابيداس بعد يومين من الارتحال كانت هناك احتفالات هائله فى أرض ابيداس
بعد أن احضر الجان جثة الملك اهشمير وعلقوها على باب القلعه
توجهت للمخباء وبحثت عن الأمير افترين ولم أجد هناك سوى الجنى البغيض الذى يكرهنى
همس اخيرا ظهر البشرى الذى لا فائده منه؟
قلت اين افترين؟
قال بسخريه، يحتفل مع الملك فى قاعة الحكم
قلت يجب أن اتحدث معه!!
قال الجنى، لما العجله؟ وجودك من عدمه لا يشكل اى فارق
انت انسان بلا فائده
تحملت إهاناته كنت أشعر اننى بلا فائده فعلا
رمى إلى الجنى سيف وصرخ انهض واضرب جذع الشجره
اجعل من وجودك فائده
القيت سيف الجنى على الأرض بغضب وقلت انا لا احتاج سيفك، لدى سيف الملك اهشمير استطيع قطع جذع الشجره بضربه واحده
يبدو أن كلاماتى اثارت انتباهه لذلك نهض واقترب منى
سللت سيف اهشمير واغمضت عينى وضربت جذع الشجره
لكن لم يحدث شيء
ضحك الجنى، وهمس بشرى كاذب وحقير
قلت لست كاذب انا لا اكذب لكنه اختفى من أمام عيونى
شعرت بالغضب وركبت جذع الشجره بقدمى طوحته لمسافه بعيده حتى انه سقط فى البحر
#زوجتى_من_الجن
١٦
حضر افترين اخر النهار، يرتدى درعه المزين بالزهور البريه ورأس طائر البطريس
سألنى افترين اين كنت مختفى؟
حكيت له عن دعوة الأميرة كافردين لحضور النزالات ثم الهرج إلى حصل بعد هجوم الشوامل مما اضطرنى للهرب
همس افترين، يبحثون عن البشرى الذى ساعد سلانديرا
يقولون انه يحمل سيف الملك اهشرمير وخاتمه
قلت وما فائدة خاتم وسيف بعد زوال مملكه؟
قال افترين الملك فولكان يرغب فى الحصول عليه لوضعه إلى جوار كنوزة من الممالك التى انتصر عليها، يفخر الجان بعدد الحروب التى كسبوها والملوك الذين قامو بقتلهم
والامير كيلان اقسم ان لا تغمض عينيه الا بعد أن يرجع السيف للملك
ثم تنهد افترين كأنه لا يعرف لما يخبرنى بذلك
قال افترين انت متأخر جدا فى التدريب دعنى أرى ما لم تراه عينى بك ورأتة عين كافردين
وقفنا وسط الساحه وسلمنى سيف حاد وبرز لمواجهتى، كنت قد اخفيت سيف الملك اهشرمير وخاتمه بعيد عن المخباء
وضعت السيف فى يدى واتخذت وضعية المبارزه واضعا السيف خلف ظهرى
همس افترين اين تعلمت ذلك؟ يمكننى ان اقتلك بسهوله؟
ابتسمت وقلت هاجم
رفع افترين سيفه وهاجمنى، بسرعة الريح تلقيت ضربته كنت استخدم السيف بيسر وليونه حتى اننى كنت قادر على صد هجوم افترين دون أن اتحرك من مكانى
همس الجنى الآخر، امر ملفت جدا
كفاك لعب يا افترين واقضى عليه
تنفس افترين بغضب وهجم على بقوة الجان لم اتحرك من مكانى تلقيت ضرباته ثم بحركه سريعه طوحت سيفه فى الهواء وقفزت واضعا اياه فى يدى ومصوبه على عمق افترين
همس افترين مدهش
بينما نزع الجنى الآخر معطفه ونزل لمبارزتى، رأيت كافردين بين الأشجار تشاهد النزال كانت مختفيه خلف شجره متحركه
اغمضت عينى وهمست قتال أرض الظلام، هجم على الجنى وقبل ان يصل سيفه جسدى ضربته بقوة دحرجته على الأرض
نفس الجنى التراب من فمه وهمس بشرى ملعون سأقضى عليك
غرقنا فى نزال صعب أكثر من عشرة دقائق بين ضرب وقفز وكر وفر وسرعه ثم سمحت له ان يقترب منى للحد الذى كاد نصل السيف ان يخترق صدرى
فى اللحظه التى أدرك فيها النصر تنحيت واسقطت سيفه على الأرض ووضعت عنقه تحت قبضتى ثم رفعته فى الهواء واسقطته على الأرض بكل قوتى
أحدث ارتطامه غيمة تراب وبدا غير مصدق لما حدث
همس افترين ان اعرف كافردين لكن تلك القوه لم تأتيك منها
اخبرنى يا بشرى كيف تحصلت على قوتك مهارتك
قلت تدريبك يا أمير افترين، انفذ تعليماتك
صمت افترين ونظر إلى الجنى الآخر وحدث بينهم حديث بالعين لم أفهمه
ثم قال سأضمك للفرسان الذين يحاربون تحت رايتى
من الان عليك أن تعتنى بجوادى وبى شخصيآ
قلت انا لا أفهم كيف سيساعدنى هذا فى إنقاذ زوجتى؟
قال افترين على ان اضمك لفرسان الأمير كيلان وهذا لن يحدث دون أن يراك تحارب
عليك أن تلتزم بالخطه، لا يوجد بشرى فى جيش الجان ولا يمكننى ان اضمك لفرسانى حتى لا أثير الشك
الفرصه ستأتى يا محمود لا تقلق، وزوجتك فى القصر لم يحن بعد وقت شنقها.... لقد اجل الملك الموعد حتى وقت الاحتفال بعد تتويجة رقم الفين
انضممت لفرسان افترين الذى كان وظيفته مهاجمة الممالك التى تشق عصى الطاعه
ثم حدث امر غير متوقع أعلن الملك البرين ملك جن البرارى عدم موافقته على تولى كيلان عرش الجان
لم يقل ذلك صراحتآ لكن الهمس وصل الملك فالكون وكان عليه ان يتثبت من ولاء رعيته
فقام بارسال رساله الى الملك البرين يطلب منه الحضور لقلعة ابيداس واقسام يمين الولاء لوريثه كيلان
رد البرين ملك البرارى برساله طويله، تقول انه معترض على الطريقه التى يتحدث بها الملك وانه لا يقبل ان يحضر بمفرده لتأدية قسم الولاء دون دعوة كل ملوك الجان وانه يعتبر تلك اهانة كبيرة فى عرف الجان
وكان البرين محق فلا يمكن للملك فالكون ان يجبرة على القسم دون أن يدعو كل ملوك الجان
الأخبار تنتشر فى أرض الجان بسرعة كبيرة جدا، لم تشرق شمس حتى أصبح حديث رسالة البرين على كل لسان وسخر النبلاء من تهور فالكون وقلة حزمه
ثم إن الملكه لاتيكا أعلنت نفسها بعد القضاء على مملكة الشوامل ملكة البحار والمحيطات والاصقاع العظمى
وكان هذا اللقب فى حد ذاته لا يليق الا بملك الجان ويمثل تحدى له
وفجأه وجد فالكون التحديات تحيط به من كل مكان
لقد كان قضائه على مملكة الشوامل غلطه كبيره فى تخطيطه الحربى
بوجود الشوامل كانت مملكة فالكون فى مأمن من لاتيكا
لكن الآن بعد أن نزع شوكة الشوامل من جسدها أصبحت حرة
وتطمح فى المزيد من الأراضى والحكم
شعر فالكون بالورطه التى أوقع نفسه فيها وكان عليه ان يجد حل بسرعه قبل أن ينفلت العقد من يده
بناء على مشورة قواده ارسل يطلب يد ابنة الملكه لاتيكا لابنه كيلان، زواج وقران يضمن اتحاد المملكتين
ربما كان يحتقر لاتيكا وقوم البحر فى الماضى لكنه الان مضطر ان يقبل بذلك
وكانت الصدمه عندما رفضت لاتيكا الزواج، تحججت ان ابنتها قرانها معقود على ابن عمها سارديان ولا يمكن نقض القرآن او فضه
انتفض الملك فالكون من الغضب رفع يده بغضب وضرب الجدار الذى شق نصفين ثم عاد كما كان
جمع قوادة للتشاور وكان كيلان معهم، اعلمهم برد لاتيكا وتحديها لسلطته وقوته
قال افترين ربما علينا أن نعرفها مكانها بالضبط
صرخ فالكون لن اخوض حرب أخرى خلال يومين
قال افترين لا حرب
أأمر بحضور لاتيكا لمجلسك لتجدد الولاء لك، اكسر شوكة غروورها
صرخ الملك واذا رفضت؟ حينها سأضطر لشن حرب فى البحر والبر
لاتيكا تتحكم فى سفن التجاره واى عداء معها سيمنع تجاراتنا من وجود ممر آمن للسفن
قال الأمير فترين بتحدى علينا أن نكشف نيتها أيها الملك فالكون
ان كانت عدوة فأخر ما ينقصنا ان تشن علينا هجوم أثناء حربنا مع الملك البرين
صرخ فالكون ولماذا تعتقد اننا سنشن حرب مع البرين؟
البرين جن وغد متكبر ويمكن ارضائه بسهولة
لكنه تحداك يا سمو الملك والهمسات تنتشر بين الجان عن ضعف ملكهم السامى
قال فالكون انسو امر البرين، لاتيكا هى الأهم، ابعثو رسول ملكى واطلبو حضورها قصرى لتجدد ولائها
انصرف القواد والمستشارين فصرخ فالكون انتظر انت يا افترين
ماذا فعلتم مع سيف اهشرمير وخاتمه؟
لم نعثر على البشرى بعد يا مولاي!
صرخ فالكون البشر الملاعين، فتحت لهم ارضى، عاملتهم مثل رعيتى ثم يسرقون جوائزى؟
اقبض على كل بشرى غير موسوم وابعثه إلى بطران
بطران يعرف كيل يتعامل معهم
جرت موجه من الاعتقالات فى صفوف البشر الذين يعيشون فى أرض الجان
كان الجنود يهاجمون قراهم ويقبضون على كل إنسان تعدى عمرة الثامنية عشر
امتلأت السجون بالبشر وخضعو لتعذيب بطران الذى لا يرحم
.....
كان محمود جالس فوق قمة الجبل الذى تسلقة للتو ينظر تجاه البحر القريب ويراقب الحوريات التى تتقافز بسعاده
كلمات الملك اهشرمير ترن فى عقله
انا العنك ثلاثة مرات وتسأل ماذا على ان أفعل؟
انتهت مملكة الشوامل كيف اعيد بناء المملكه؟ كيف احفظ ارثه واعيد مجده؟
ثم اخرج الخاتم ووضعه فى أصبعه وشعر بقوة كبيره تتحرك داخله وحمل السيف فى يده
ربما على افترين ان ينتظر بعض الوقت، قفز محمود فوق الصخور تجاه الوادى ثم ركض تجاه البحر وغاص داخله
سبح بسرعه كبيره لم تمكن الحوريات من رؤيته حتى وصل مدينة الشوامل المهدمه، كانت آثار الحريق لازالت قائمه
سبح بين البيوت المحترقة والجثث المتعفنه على قاع البحر الازج وهو يشعر بالآسى والحزن
ثم سمع صراخ طفل فسبح تجاهه، كان هناك طفل داخل كهف بحرى متهدم يحتضن جثة والدته الميته ويبكى وكان يسمع نواح بعيد لا يعرف مصدرة، نواح كئيب ومفجع
حمل محمود الطفل واطعمه بعض الأسماك الصغيره ثم استخدم قوته لإعداد كهف بحرى يسكن فيه وترك معه طعام يكفيه ثم رحل وعلى مدار ايام كان محمود يحضر للبحر الازج ويجمع الطعام بعد أن تجمع عدد من الأطفال الناجين من المذبحه داخل الكهف البحر واستمر يسمع ذلك النواح الذى لا يعرف مصدرة لكنه أخبر نفسه انه فى بلاد الجان وكل شيء وارد.
ثم سبح تجاه الشاطيء وقبل ان يصعد لمح مخلوق ضخم يندفع نحوة بغضب وتوحش، وقف محمود وأشهر سيف الملك اهشرمير
كان حوت ضخم تعرف عليه محمود باكيتش أمير الحيتان
اقترب الحوت من محمود وتحول غضبه لنوع من الطاعه عندما لمح خاتم الملك اهشرمير فى أصبعه وسيفه فى يده
همس باكيتش أعلن ولائى لحامل السيف والخاتم انا وكل قطيعى
قال محمود تمهل انا لست ملك ولا حتى أمير انا بشرى
صرخ باكيتش ونفس الماء من منخارة مثل النافورة
اى ان كان من يحمل خاتم الملك وسيفه يستحق طاعتى
ثم هز زيلة العملاق وصرخ امنحنى اوامرك
لم يفكر محمود سوى فى الأطفال، فطلب من باكيتش ان يعتنى بهم فى أثناء غيابه وان يعرف مصدر النواح الذى يسمعه فى كل مره ثم ودعه ورحل.
........
عندما قابل محمود افترين اخبرة ان بطران يشك فى آمره ويراقبة واى ان كان ما يفعله عليه ان يتخذ حذرة وعليه ان يتقرب من كيلان فى أقرب فرصه
كان فيتران فى عجالة من آمره حتى انه قال آخر كلامه وهو يختفى.
تذكر محمود كل البشر القابعين تحت رحمة بطران وتعذيبه وشعر بالحزن
جلس يفكر على قمة الجبل بين أشجار الزيلخان والبرانسس والاخدول متدرجة الألوان بين الأزرق والاخضر واللبنى بأفرعها الطويله التى تحتضن بعضها بعض وبعض جنيات الفراشات تلعب بثمرة قفاز الذئب حتى رأى كتيبه مقنعه من منطلقه تحمل رايات سوداء تحيط بأحد أمراء الجان ومعهم كلاب الصيد، اختفى محمود خلف شجرة كازن ضخمة
قذفته جنية بتفاحه سقطت فوق رأسه مما جعله يجفل لكنه محمود ضحك وواصل مراقبته الكتيبه
من فوق الجبل لمح كتيبه أخرى تركض تجاه كتيبة الجان يتقدمها وحش ضخم
وقبل ان يفكر محمود انطلقت سهام من بعيد اسقطت حراس الكتيبه السوداء ولك يتبقى سوى حارس واحد
نزل أمير الجان يصرخ فى الحارس كانت الفرقه الأخرى وصلت يتقدمها الوحش الذى ابتلع حارس الأمير
ثم بسرعه قيدو الأمير وحملوة على احد الاحصنه
ركز محمود فى وجه الأمير
ثم صرخ الأمير كيلان؟ وريث العرش؟
قفز محمود من مكانه يركض حامل سيفه منحدر من فوق الجبل مثل السهم واعترض طريق الكتيبه المقنعه
صرخ القائد ابتعد عن الطريق يا بشرى لكن محمود تسمر فى مكانه
ضحك احد الحراس، الوحش لم يتناول طعامه بعد
ركض الوحش تجاه محمود
هجم الوحش على محمود بفم يكفى لابتلاعه
قفز محمود بعيد عن الوحش الذى كان يركض نحوه باندفاع
ركضت الاحصنه تجاه الشمال
وكان الوحش يقف امام محمود، الذى قفز إلى أعلى وغرز السيف فى رأس الحوش فأنفذه منه
ثم ركض خلف الجان واسقط واحد منهم كان متأخر عن المجموعه، ارتقى جواده وركض خلف الجان
تركض خيل الحان مثل الريح عندما وصلهم محمود كانو على مشارف أرض جان البرارى فى وادى يسمى وادى الهياكل الميته
#زوجتى_من_الجن
17
_ اعترضت طريق الجان على مشارف وادى الهياكل الميتة، الذى تنمو فيه أشجار من عظام بشرية مختلفة الألوان
ولديها ازرع متحركه...
'' صرخ حارس بصدمه، قتل البشرى الوحش
اطلق قائد المجموعه عيونة نحوى ورغم القناع شعرت بحرارتها
جنى محنك برأس ماعز طويل ومقوس الساقين ثم همس وهو يعاينى
ثم قال ليس هو من قتل الوحش بل السيف
اختل توازنى للحظة، نسيت انى احمل سيف الملك اهشرمير وخاتمة
ابتعد عن الطريق يا انسى وسأحرص ان يمنحك الملك البرين جائزة من الذهب والياقوت والمرجان
عاينت الحراس كان عددهم كبير وكان واضح انهم اقوياء خاصه جان الجوبلن الضخام
ثم تذكرت كلام مخلوق أرض الظلام انت تحتاج لاختبار حقيقى
رفعت السيف ومشيت تجاههم، هاجمنى جان الجوبلن بقوتهم الجامحه اصابو حصانى واضطرت للترجل
كنت احارب ثلاثة فى وقت واحد قتلت منهم واحد فركض نحوى سبعه، استخدمت اسلوب دفاعى لامنع تقدمهم وشققت جنى جوبلن نصفين
احاطو بى كدائره وحينها برق سيف الملك اهشرمير فى يدى
وكانت كل ضربه منه بقوة صخرة ارتفع الغبار وبكل سرعه تمكنت من إصابة عدد منهم
ثم سقط واحد منهم بعيد عنى على الأرض، أصابه سهم من حديد الفيرين
استدار الحراس نحو الخطر الجديد الذى لم يتوقف فسقط واحد آخر ودون توقف او تفكير اسقطت بقية الحراس على االارض ووصلت الأمير كيلان ثم وضعته خلفى
بصيت على أقرب صخره او شجره احتمى من السهام وجريت كيلان ورايا
لكن سهم سقط امام حذائى جعلنى اتوقف، ثم ظهرت جنيه مقنعه تحمل السهام فوق كتفها
كانت طوويله ورشيقه وجسدها أخضر بلون الطحلب وضعت سهم وصوبته نحوى
رفعت السيف الذى برق مره اخرى، قلت الأمير اسيرى ولن اتخلى عنه
اقتربت منى أكثر وهمست انا غير مهتمه بأسيرك ورأيت اقراط الكريستال تزين اذنها الطويله
انا احارب جنود البرين وكل من يعبر وادى الهياكل الميته
قلت بنبره حاسمه، سأرحل اذا
همست وسهمها مصوب نحوى من انت؟
وكيف تحمل سيف الملك؟
قلت انها قصه طويله وليس الوقت مناسب لها، سوف يحضر حراس اخرين من جيش البرين
يجب أن اتحرك
امسكت الجنيه فرع شجره ونفخت فيه وهى تهمس ظهر حصان احمر أمامها، ارتقت الحصان السحرى وقالت أمامنا طريق طويل يسمح لك اخبارى بقصتك
انا ملاديسيا
قلت وانا محمود
وضعت الأمير كيلان الصامت خلف ظهرى على الحصان وانطلقنا بعيد عن وادى الهياكل الميته
.....
حكت لى ملاديسيا قصتها وكيف ماتت والدتها على يد الل
الملك البرين واستمعت لقصتى بتركيز
همس كيلان بعد أن استرد وعيه من خمر الجان الفاسد
ارجعنى إلى القصر سأمنحك كل ما ترغب به، سأمنحك حريتك واحقق كل أمنياتك
كل امنياتى؟
قال نعم
قلت زوجتى تسنيم محبوسه فى قصر والدك فالكون هل تستطيع اخرجها؟
قال هذا أمر صعب جدا، لكن دعنى احاول
قلت اقسم على ذلك!!
كنت اعرف ان الجان لا يكذبون فأقسم مضطر على مساعدتى
لأول مره أشعر بالسعاده
عندما وصلنا الغابه، غمزت لى ملاديسيا بعينها، تركت الأمير كيلان ومشيت معها على جانب البحيره المسحورة وانا أرى انعكاسى داخل مياه البحيرة، لا تفرج عن الأمير كيلان
خاطبتنى ملاديسيا، لا أقول انه كاذب لكن كيلان ضعيف ولن يستطيع فعل اى شيء
دع كيلان معى محتجز واذهب إلى القصر، اجرى مقايضة
حياة كيلان مقابل حياة زوجتك
ولا تقلق من العبور من أرض البشر سأحملك إلى هناك
تذكرت افترين وكلامه عن خدمة كيلان والتقرب منه وان أصبح فارس تحت رأيتىة
لكن ما فائدة كل ذلك اذا كنت استطيع الوصول إلى هدفى بطريقه مختصره؟
تنهدت بأرتياح وقضمت ثمرة اجاخان كانت تحملها جنية قزمه بعد أن خطفتها منها
سأذهب إلى قصر الملك واجبرة على المقايضة
ان يخسر ابنه ووريثه مقابل فتاه نصف جنية
وكان على ان اتأكد من مخباء الأمير كيلان قبل مغادرتى
فقلت ل ملاديسيا اعرف مكان آمن يمكنك احتجاز كيلان به حتى موعد عودتى
قالت ملاديسيا افضل الاحتفاظ به فى الهواء الطلق حتى إذا حدثت خيانة اقطع عنقه بسهولة
قلت لا هناك مكان آمن كل من فيه اتباعى
فى طريقى نحو المخباء سألت ملاديسيا ما الثمن؟
ثمن مساعدتك لى؟ فالجان لا يساعدون بلا ثمن
ابتسمت ملاديسيا وهمست أصبحت خبير بأرض الجان وحياتهم
قلت نعم
قالت سيف الملك اهشرمير
قلت موافق، فلا حاجه لى بسيوف او خواتم بعد أن اهرب مع تسنيم لأرض البشر
وصلنا المخباء وذكرت كلمة السر فسمح لى الجنى العبور
قلت ابقى هنا لن اتأخر
بدت ملاديسيا متوجسة من المكان، سألتنى انت متأكد
قلت نعم، أضمن لك المكان رغم ذلك عاينت ملاديسيا المخارج والمداخل وصعدت القمه اختارت مكان يمكنها ان تضرب به بسهامها متعددة الأجزاء
وصلت قصر الملك فالكون واعملت الحارس الذى سخر منى برغبتى فى مقابلة الملك لأمر هام
ضحك الحارس، بشرى غير موسوم يرغب فى مقابلة الملك
وقبض على من يدى وصرخ على حارس اخر خذه إلى بطران
قلت لن يسامحك الملك اذا تعرض وريثة كيلان للموت بسببك
تردد الحارس وتفحصنى بتركيز ثم اختفى داخل القصر
وعاد ومعه جنى بكرش ضخم ونظارة طبيه وكان فى فمه سيجارة
قال الحارس هذا البشرى يدعى ان الأمير كيلان فى خطر ويرغب فى مقابلة الملك
بصق الجنى على الأرض وهمس اتبعنى، مشيت ورا الجنى لحد ما وصلنا قاعة الحكم واندهشت ان مفيش ولا اى حارس اعترضنا لحد ما وصلنا الملك
انحنى الجنى أمام الملك، هذا البشرى يعرف شيء من امر الأمير كيلان
صرخ الملك ويبدو ان اخبار خطف وريثه وصلت له
اين الأمير؟
قلت فى مكان آمن
صرخ الملك فالكون مره اخرى ماذا تريد؟
قلت زوجتى محتجزه داخل قصرك، أفرج عنها امنحك ابنك
ابتسم الجنى وارتج كرشه
ما اسم زوجتك؟
قلت تسنيم
حينها رمقنى الجنى ونزع نظارته وهمس اها
بينما قال الملك بطران امنحه ما يريد وارجع إلى ابنى
#زوجتى_من_الجن
١٨
كانت أول مرة أرى فيها بطران، أقوى جنى فى مملكة فولكان، القائم بالاعمال القذره، مستنقع القذارة المتحرك
همس بطران اتبعنى يا بشرى!!
سرت خلف بطران فى ممرات ضيقه حتى وصلنا غرفه واسعه يتوسطها مكتب
جلس بطران خلف المكتب وأخرج ورقة من العشب البحرى
عاينت المكتب الذى علقت به مصابيح من الكريستال تدور داخلها عفاريت صغيره محبوسه داخلها
ستائر من وبر الحيوانات وسجاد من الريش ثم صفك بطران بيده حضرت جنيه قصيره بجلد ازرق نحيله مرتجفه
امرها ان تحضر مرطبات وعنب وقهوه بالكريمه
داخل برطمانات كان تزحف جنيات صغيره بحجم الفرشات فى ماده لزجه تدور وتلف دون توقف
قلت لما تعذبهم؟
القى على بطران نظره كأنه غير معتاد على ذلك ثم همس وهو يغرس ابرة فى قلب عصفور ويلتهمه بنهم احاول ان افهم نمطها
خارج الغرفه لاحظت وجود حراس متوشحين بالاسود يزداد عددهم بأستمرار
قال بطران وهو يدعس قدم قزم من الجان الأخضر، والان ستخبرى بمكان الأمير كيلان؟
قلت ليس قبل أن استلم زوجتى
قال بطران بلا اهتمام، زوجتك حكم عليها بالإعدام فى أرض الجان ولا يمكن لقوة ان تلغى الحكم
أدركت لحظتها ان بطران يحضر لفخ، عاينت الغرفه بسرعه، توجد فتحه فى السقف يمكننى ان ازحف نحوها
كنت تعلمت التسلق بطريقة الجان ووضعت يدى فوق سيفى
انتظر اى بادرة خيانه
قلت انتهى الكلام يا بطران سوف ارحل
ضحك بطران، ترحل إلى أين؟ ليس قبل أن ترى الأمير كيلان
نظرت خارج الغرفه ورأيت الأمير فتران يسير جوار كيلان نحو قاعة الملك
همست ميلاديسيا؟
ثم ركضت لكن بطران القى بجسده على وصرخ يا حراس
تمكنت من تحريك سيفى وغرسته فى عين بطران ثم ققزت من النافذه وتسلقت شجرة عناب بكل سرعتى نحو الإيكات الخشبيه فوق القصر ثم ركضت بين نباتات اللبلاب الكثيفة مثل الريح وقبل ان يصلنى الحراس اختفيت داخل الغابة!
لم اتخيل ابدا ان يخوننى فتران، انه الوحيد الذى رغب فى مساعدتى، كنت اركض وقلبى يرتجف، ادوس على ازرع أشجار البلتوس التى تصرخ بألم وصلت المخباء واقتحمته فورا بعد أن قتلت الحارس
وجدت ميلاديسيا راقده على الأرض ملطخه بالدماء وشعرها الأبيض الناعم ملطخ فى الوحل
حملت ميلاديسيا وكانت لازالت حيه، القيت حبل فوق قمة الجبل واحكمت شده ثم حملت ميلاديسيا نحو القمه
كانت الخيول تنتظرنى داخل الغابه وسمعت ميلاديسيا تهمس
قلت لك لا يوجد مكان آمن فى أرض الجان، سوف اموت همست ميلاديسيا بصوت ضعيف
جراحى لا علاج لها
قلت لن تموتى لن اخسر شخص آخر فى أرض الجان، لدى صديق سوف يساعدنى
وصلت حدود البحر الازج وقفزت فى الماء غصت ميلاديسيا نحو القاع وبحثت عن عشبة المكسيموكى دفعتها فى فمها ثم سبحت نحو أرض التيه وصلت الأخدود البحرى وصرخت على المخلوق
الذى ظهر منه قرون استشعارة قبل أن يهمس لم اتوقع حضورك بمثل تلك السرعه
القيت ميلاديسيا على الأرض وقلت انقذها من فضلك
ادخل المخلوق قرون استشعارة فى فم وانف ميلاديسيا وقال سوف تعيش
ثم مد ذراعه الطويل وقطف اكثر من عشبه وضعها فى فم الجنيه
ستنام بعض الوقت والان اخبرنى ما حدث؟
حكيت للمخلوق ما حدث وكيف تورطت مع بطران
قال المخلوق، أرض الجان لا تعرف سوى القوه، عليك أن تنتزع ما هو من حقك
قلت كيف؟
صرخ المخلوق قلت لك انت أقوى مخلوق على ظهر أرض الجان وكل ما عليك فعله ان تثق بنفسك
دربتك وعلمتك طرق الموت ثم تعود لى خائب
ثم شعر انه قسى على فأحضر طعام وامرنى ان أكل
اكلت ونمت عندما فتحت عينى كانت ميلاديسيا إستعادة وعيها وتحركت
وجدتها تتحدث مع المخلوق وعندما رأتنى ابتسمت
قال المخلوق سأعلم ميلاديسيا طرق قتال أرض التيه والظلام ثم القى تعويذته لإيقاف الزمن
ظللنا فى أرض الظلام شهور طويله تعلمت خلالها طرق جديده، وكان المخلوق يبعثنى فى مهمات مع ميلاديسيا بمفردى ونجحت فى كل مهمه
اخبرنى المخلوق ان اذهب واخذ ثائرى ثم نصحنى ان اظل فى البحر
واذهب للبحر الازج اجمع جيش الشوامل واحتل البحر
كنت اظن كلامه مزحه، لكن عندما وصلت البحر الازج
وجدت الأطفال الذين تركتهم كبرو واصبحو شبان
عندما رأونى انحنو امامى، كانو متذكرين ما فعلته معهم
ووجدت الحوت باكيتش معهم هو وقطيعه، يكبر اطفال الجان بسرعه كبيره جدا
سألت باكيتش هل وجدت الصوت النائح؟
قال نعم، اتبعنى
فى كهف بحرى رأيت سيلان ابنة الملك ارشهمير وجدتها حيه تعيسه حزنينه كأنها كبرت عمر كامل
اذا لم تموت الاميره؟
همست بضعف لم اعد اميره بعد
قلت بل اميره مملكتك تنتظرك والقيت أمامها سيف والدها وخاتمه
لم تتقدم نحوه بل دفعته نحوى، انه من حقك يا محمود
لقد انتهيت
قلت سلانديرا وعدت والدك ان تستمر مملكته بعده
بك او بدونك سانفذ وعدى، وعلى مدار شهور وايام علمت الشوامل أساليب حرب أرض الظلام
كانت كلمات المخلوق ترن فى عقلى، املك البحر، كل ما كنت احتاجه كتيبه مدربه تمكننى من شن هجمات متفرقه
وكان باكيتش معى وقطيعه وبعض جان البحر الهاربين من بطش بطران
وجنيات صغيره يعملون خدم فى قصور الجان
كنت احتاج لاختبار قوتى فجيش الحوريات ضخم
وعلى كل حال فأنها مملكة كبيره تتحكم فى البحر
اخترت مجموعه من الشوامل وانا مع ميلاديسيا نصبنا كمين لحراس قلعه قريبه من البحر الازج
أظهرت امامهم واحده من الشوامل واختفينا خلف الصخور
وبعض لحظات انفتح باب القلعه البحريه وخرج منه حارسان
فرحين بالجائزة بعد أن اعتقدو ان الشوامل ابيدو عن بكرة ابيهم
ترك باب القلعه مفتوح، تسللنا بسرعه وخلال دقائق استوينا على القلعه لم تصمد الحوريات امام سيفى وسيف ميلاديسيا
كانت الخطه ان نقتل الحوريات ثم نختفى
لكن موقع القلعه المغرى جعلنى اغير رأى
يستطيع الشوامل ان يغيرو مظهرهم وكانت هذه واحده كم هبات الجان
أمرتهم ان يصبحو حوريات وبذلك لن ينكشف امر استيلائنا على القلعه
#زوجتى_من_الجن
19
ارسل الحوت باكيتش وقطيعه مراسلات مع حيتان البحار العليا، اطلق باكيتش زبزبات فى التيارات البحريه حملتها طحالب جنية الى زعماء قطعان الحيتان فى كل البحار
بعد أن استوليت على القلعه عينت عليها شاب من الشوامل شديد البائس متهور متعطش للدماء
قلت وظيفتك ان تقتل كل حوريه تقترب من القلعه ثم تحركت انا وميلاديسيا نحو أرض الشوامل، قلت لميلاديسيا اريدك ان تحرصى على سلامة الجيش حتى وقت رجوعى
سألتنى ميلاديسيا إلى أين ستذهب؟
قلت لاحقآ ساخبرك وحركت شعرها الأبيض الناعم الطويل السابح فى مياه البحر الازج وسبحت بكل سرعتى نحو الشاطيء
عن طريق السحر الذى تعلمته عثرت على عيدان شجرة رخاف بيضاء وهمست عليها فظهر جواد سحرى ارتقيته وانطلقت نحو أرض الملك اربين
وصلت قبل انتصاف النهار، تعرف على واحد من الحراس وصرخ قاتل الجنود هنا
كان مارد ضخم بقدمين مقوسين تنتهى بمخالب وله قرني وحيد قرن
قلت لدى رسالة للملك
صرخ الملك سيقتلك
قلت دع الملك يقرر، كانت مجموعه من الجنود تجمعت حولى
برز منها قزم بدرع من الفضه يحمل بلطة
وهمس قل لى ما السبب الذى يدفعنى لعدم قتلك؟
قلت السبب انا، انت لا تستطيع قتلك او حتى لمسى
سأقتلك قبل أن تتحرك
ضحك الجند وضحك القزم ورفع بلطتة أخرجت سيف الملك ارشهمير وقذفته نحوة استقر فى قلبة وسقط على الأرض
كانت هناك عفريته طويله تتابع من بعيد وتضع سيفها فى الغمد، اقتربت بين الجنود وصوبت بصرها نحوى
ساد صمت بين الحراس ثم لوحت بيدها وهمست اتبعنى
سرت خلفها نحو خيمه حمراء تتلاليء فوقها مصابيح من تحملها الأشباح
يقف أمامها حارسين مقنعين سمحا لها بالدخول، اختفت دقيقه ثم خرجت وهمست ادخل
كان الملك اربين جالس على المائده حوله جنيات زرق جميلات ترفرف اجنحه فوق ظهورهم بلا توقف
على الطاوله رصت انواع الطعام، اوز مشوى مدهون بالعسل
قلوب عصافير، تفاح أخضر وعنب، حساء ساخن يسبح فيه زيول طائر البرستان
قال الملك اجلس معى يا بشرى
لم اتوقع ذلك الاستقبال فجلست وكان جواره فتاه بشريه تطعمه فى فمه
قال الملك كل!!
وضعت فى فمى قطعة اوز ومضغتها ورفع الملك كأس من الخمر الأحمر
انت سارق الأمير كيلان؟
قلت نعم
اها، مالذى احضرك لمملكتى؟
قلت اريد ان أجرى معك اتفاق وقضمت ورك اوزه
ابتلع الملك كأس الخمر وبرقت عنينه بقوة الجان فتحركت جدران الخيمه وظهرت منها مجموعه من ااعفريتات تحمل الات موسيقيه عزفت بها
قال الملك اربين افصح يا بشرى؟
قلت ساستولى على مملكة البحر واقتل الملكه لاتيكا
قال الملك وما شأنى بكل ذلك؟
قلت عدو عدوى صديقى
ارتفع ضحك الملك اربين وقال احب أمثال البشر
قلت، مهمتك ان تشغل فالكون عن محاربتى حتى استولى على ملك لاتيكا
همس الملك، ها........
لا يبرم الجان اتفاقيات دون مقابل
قلت ساساعدك على حكم ممالك الجان
ضحك عفريت قزم حتى ووقع على الأرض وانسكب فوقه خمر الميرى
قال الملك بصرامه كيف ستفعل ذلك والأهم لماذا؟
قلت وانا صوب بصرى نحوه، ساعلن الحرب على فالكون من أجل زوجتى، سأقتل فالكون واستولى على قلعة ابيداس وامنحك التاج
قال الملك اربين الكلام سهل
قلت، الوعد وعد، وناقض العهد يموت
رفع حارس مقنع سيفه، وصرخ انت تجراء على تهديد الملك؟
صمت انتظر كلمات اربين الذى نظر إلى الحارس فخفض سيفه وبصرة
عندما أعلن الحرب على الملكه لاتيكا ستشن هجمات متفرقه على أطراف مملكة فالكون، تجعله يجهز الجيش لحربك
كل ما عليك ان تفعله ان تصمد لمدة ليلتين قمريتين فقط
بعدها سأخرج مع جيشى لمهاجمة القلعه والاستيلاء عليها
ثقتك تعجبنى يا بشرى، لكن الملك اربين لا يبرم اتفاقيات دون اثباتات
قلت اختار أقوى مقاتليك، خمسه منهم سأقوم بهزميتهم
هذا إثباتى ودليلى
قال القزم الساقط على الأرض ستهزم خمسه من اقوى مقاتلينا فى نزال فردى؟
ابتلعت ما تبقى من الاوزة وقلت انت لا تفهم سأقاتلهم معآ
ارتفع حاجب الملك اربين وظهر الاهتمام على وجهه
وقال قضى الأمر ورفع يده فانطلق بوق تجمع على اثرة الجيش وخرج الملك اربين من الخيمه وانا اتبعه
جلس على مقعد من عظم الفيل مغلف بجلد ايل ابيض
وصرخ، فاسير، فاغنر، انوبستس، بلاكتون، سيريناس
خرج خمسمة محاربين من الجان، ثلاثة مرده وجنيتين
صرخ الملك هذا البشرى يدعى امكانيته هزيمتكم فى نزال جماعى وقد منحتة كلمتى، اذا قام بهزيمتكم سأقبل عرضه
انبرى المبارزين امامى، حملت سيف الملك ارشمهير ودعكت خاتمه واستدعيت قوة مخلوق أرض التيه التى منحنى اياها لاستخدامها ثلاثة مرات وصرخت انا البشرى الفانى اتحدى محاربى الجان حتى الموت وخططت على الأرض أسمى بلغة الجان
كان الجان منهم من يحمل نبال ومنهم من يحمل حربه ومنهم من يحمل بلطه ومنهم من يحلمل سيف وجنيه واحده تحارب باليد كانت اكثر ما ارعبنى
رفعت يدى وهبت ريح جعلت جيش اربين يجفل، فملوك الجان وحدهم يتحكمون فى قوة الريح
تلقيت سهام الجنيه، عشرة سهام دفعه واحده صددتهم بسيفى نحو المحاربين فانغرس ثلاثة اسهم فى جسد مارد
رفع المارد بلطته وكسر السهام وهو يبتسم
ثم هجمو على تلقيت الضربات ببراعه، لم اتخيل يوم ان اكون بمثل تلك القوة حتى اننى اخترت ان لا أظهر كل قوتى وان أحتفظ بها لحرب الملك اربين التى ستحل حتمآ لاحقأ
مما جعل النزال يطول بعض الوقت، كان سيف الملك ارشمهير وخاتمة يهمسان لى بحركات الجان واوقات الضرب وطريقة تحاشيه، من الخلف، من الامام، من الجانب، ضربه بعيده
أسقطت جنيين وقطعت رؤوسهم بكل وحشيه
بينما ترنح مارد وسقط على الأرض بعد أن قطعت عروق قدمه فلم يتمكن من النهوض مره اخرى وزحف نحو الملك اربين فأوقفته بقدمى ونحرته تحت مقعد الملك
طالت حربى مع بلاكتون وسيريناس حتى غافلت بلاكتون بضربة خلفيه شقت ظهره نصفين
هتف جيش الملك اربين، سيريناس، سيريناس سيريناس
توقف سيف الملك ارشمهير وخاتمة عن اصدار التعليمات
ونازلت سيريناس نزال باليد دون مساعدة السيف
تعرضت لضرب مبرح وضربت سيريناس أكثر من مره
نسيت ان اخبركم، المخلوق علمنى نزال العماليق بقبضة اليد وامرنى ان لا استخدمها ابدا الا حينما أكون على وشك الموت
كانت سيريناس جنيه بارعه قوية ماهره وشعرت اننى استفزيتها بضرباتى التى وصلت معدتها، فأنطلقت سيريناس نحوى وامسكت يدي ثم بحركه خفيفه التفت حولى وعصرتنى من الخلف
شعرت ان عظام جسدى تهرس داخلى، حاولت أن اتملص منها وانا أشعر أن الدماء تهرب من عروقى
ركلتها ركلة خلفية بين ساقيها تحملتها دون أن تصرخ وهمست استسلم يا بشرى، حيلك لن تنفع معى، اغمضت عينى وتركت جسدى يرتخى ثم سمحت للدماء ان تتدفق فى عروقى وسيريناس تعصرنى وتحركنى ثم قفزت، انطلق جسدى بين يديها مثل طلقه تندفع نحو السماء وبكل قوتى امسكت شعرها الطويل الذى ساعدني على الالتفاف فى الهواء
ثم احنيت ذراعى وبكوعى انتويت ان اضربها ضربت عملايق
ثم أوقفت يدى فى اخر لحظه، ووقفت أمامها والغضب بادى على وجهى، همست سيريناس كنت، كنت تستطيع قتلى
اشتبكنا عن قرب وسمحت لى سيريناس انا احتضنها بين ذراعى، لماذا لم تقتلنى؟ قلت تعرفين ضربة عماليق؟
قالت نعم، كنت سأكون ميته الان!! قلت لانى احتاجك معى
هسمت سيريناس لك عهدى ووعدى ان اكون ملكك ما دمت حيه، تركتنى سيريناس اسقطها على الأرض وانتظرت امر الملك الذى رفع يده بالعفو
صرخت فى الملك اربين امنحنى كلمتك؟
قال الملك بغضب لك عهدى ثم ترك المقعد واختفى داخل الخيمه، الجان لا يستطيعون الكذب مثل البشر ربما كان ذلك افضل شيء فى عالمهم.
غادرت أرض الملك اربين نحو البحر الازج، جمعت الجيش وراتقيت صخره ضخمه، رفعت سيف الملك ارشمهير، وقلت عاهدت الملك ان اعيد بناء مملكته، وكانت اخر كلمات الملك انه يلعننى فى حال نكست بوعدى وانا امنحكم فرصه من أجل الانتقام، ستكون حربكم الأخيرة، حرب من أجل الشرف
ظهرت سلانديرا خلف الجيش وكانت ترتدى درعها المذهب وفى يدها حربها، وصرخت كيف تخوض حرب من دونى؟
امسكت بيدها وساعدتها على الوقوف جوارى نظرت نحوى وانحنت بعد أن وضعت حربتها فوق قدمى لك خدمتى وقوتى وعهدى، حضر باكيتش مع قطيعه ووقف خلف الجيش وكان معه حيتان البحار المفتوحه.
#زوجتى_من_الجن
٢٠
اذا كنت ستضرب عليك أن تضرب بقسوة، فما تم لا يمكن تغييرة، فى الصراعات لا يوجد حل وسط إلا للجبناء
اعلن محمود وهو يرفع سيفة سنش حرب شاملة
اتفتحت بعض الأفواة، كان الشوامل يتوقعون هجوم فجائى خاطف سريع يأخذ مملكة الحوريات على حين غيرة
اخرج محمود بوق مملكة الشوامل، بوق قديم مصنوع من عظم الفيل الأزرق ونفخ داخله لينطلق صوت النفير
تقول جدتى السر لا يصبح سر اذا غادر فمك، لم أخبر احد بخطتى
تقدمت الغرفه الموسيقيه الحربيه من العفاريت والجان تحمل الناى والمزمار والدف والطبلة
تحركنا ببطيء وكان الخبر وصل الملكه لاتيكا التى أمرت بتحضير الجيش والخروج لقتالنا، وطلبت مساعدة الملك فلاكون
تجمع جيش الحوريات، وكان هذا ما أرغب فيه، ان لا اخوض حرب واسعه بعدد قليل من الجيش
وفرت على الملكة لاتيكا الجهد وبعثرت الجيش المتقزم وجمعت كل جيشها فى مكان واحد مستفيده من فرق العدد
تقدمت انا محمود البشرى، والاميرة سلانديرا والمحاربه الملكيه ميلاديسيا وشابان من الشوامل اخترتهم بنفسى
سرنا إلى جوار بعضنا ووقفنا امام جيش الملكه لاتيكا، صرخت فى قائد جيش الحوريات مطالب بنزال فردى
رفضت الملكه لاتيكا عرضى وامرت بهجوم شامل
انطلقنا انا ومحاربى فى خطوط طوليه يشق كل منا طريق فى جيش لاتيكا بقوة أرض التيه والظلام، بين قتيل وجريح سقطت الحوريات على الأرض، كنا مثل الطوفان الذى يكنس ورق الشجر وعندما وصلنا مؤخرة جيش الحوريات بدلنا أماكنا وشققنا طريق اخر بعد أن غطت الدماء مياه البحر
تسرب الشك إلى جيش لاتيكا، اذا كان هذا ما يفعله خمسة محاربين فمابالك ببقية الجيش؟
حاربنا جيش لاتيكا بمفردنا ربع النهار دون أن يتحرك جندى من جيش الشوامل فى الحرب، ثم نفخ فى البوق مرتين تحرك الأمير باكيتش أمير الحيتان مع قطعانه ليشتت صفوف جيش لاتيكا ثم نفخ فيه ثلاثة مرات التحم الشوامل فى حرب شاملة
القت إلى الاميره سلانديرا حربتها وصرخت اذهب لها وأنهى الحرب
غرست الحربه فى الأرض وقفزت من فوق جند جيش لاتيكا
ثم بسرعتى المتفرده كنت اغرس الحربه فى قاع البحر واقفز
قفزات طويله حتى وصلت خيمة الملكه المحميه بحراسها الشخصين
حركت نصل السيف نحو قلوب الحارسات الملكيات بكل دقه فسقط العشرات محاربات واصبحت وجه لوجه مع لاتيكا
رغم عمرها الذى تعدى الف عام كانت تتمتع بقوام رشيق وبنيه محاربة صلبه ترتدى درعها المعدنى من الحديد الصلب
وتزينه اشرطه حمراء ترفرف داخل المياه، كان شعرها على شكل جديله طويله تضيئة جنيات صغيرات مربوطات بسلك فاتيكس وفى يدها سيفها تلوح به
نازلت لاتيكا وجه لوجه، قوة بقوة، عزم بعزم والشرر يتصاعد من احتاكك المعدن، صوبت لاتيكا نصل سيفها نحو قلبى ابعدته بسيفى وضربتها فى يدها اليسرى التى تقاتل بها
نزل الدم الملكى على قاع البحر انبت أعشاب حمراء نمت بسرعه، كنت أعلم أن لدى وقت قليل جدا فأخترت ان اهجم وادفع لاتيكا للدفاع والتقهقر نحو الصخور عندما التصق ظهرها بالصخر، قذفتها بسيف الملك الذى أخطاء عنقها وانغرس فى الصخر وقبل ان تبتسم لاتيكا صوبت الحربه مثل الطلقه اخترقت معدتها وفجرت الصخر خلفها وانبت دم الملكه لاتيكا المقتوله شجرة سوداء باشواك طويلة..
كان لابد أن تموت بحربة سلانديرا ابنة الملك همست فى عقلى.
انطلق صراخ الشوامل، قاتل ملوك الجان، قاتل ملوك الجان
القيت رأس لاتيكا على أرض البحر امام ما تبقى من جيشها الذى أعلن استسلامة.
انتهت الحرب وامتلأت سجون الشوامل بالحوريات، لم تتلقى مملكة الحوريات مساعده من جيش فالكون، الملك البير أوفى بوعده.
تحلقت الجنيات الصغيرات فوقنا مشكله دوائر مضيئه تشبه البقع الكثيفه متعددة الالوان
بينما صرخ قزم يحمل بلطة لم المحة الا الان وهو يرفع كأس نبيذ فوق فمه
انحنى الشوامل أمامى يهتفون بحثت بعيونى عن الاميره سلانديرا التى كانت تستند على سيف ملطخ بالدماء وعلى رأسها عصابه من خيوط نبات الغال ترفرف خلفها
تقدمت سلانديرا ووقفت جوارى، اليوم تحقق النصر يا محمود
قلت ليس بعد يا أميرة، قد تكون حربك انتهت لكن حربى لم تبداء بعد، انحنت سلانديرا أمامى وحملت تاج والدها المزين بالكريستال المضيء ووضعتة فوق رأسى
لم امنعها، سأكون ملك البحار قبل أن اصعد للبر، شكرت الأمير باكيتش والذى تقرر ان يكون ملك الحيتان فى كل البحار والمحيطات
آمرت سلانديرا ان تتولى شؤن الحكم وان تبنى مملكه قويه وتعد الجيش وان تبنى القلاع فى ربوع البحر، قلاع قويه يمكنها صد اى هجوم مباغت لجان البر والجان الطيار
كنت اعرف ان حرب الملك البرين والملك فالكون لم تستمر للأبد وان فالكون سيصوب بصرة تجاه البحر
فى هذه الاثناء آمرت الشوامل ان يغرقو اى سفينه تحمل بضائع لأرض ابيداس
لن تخرج سفينه من أرض ابيداس ولن تدخل لها سفينة
اخذت ميلاديسيا تحت ذراعى وهمست فى اذنها لدينا رحلة
ام ان قدميك تعبت من السير؟
قالت ميلاديسيا انت لا تتوقف عن ابهارى يا محمود لكنى احتاج حمام دافئ من العطور وعشب البحر وان تقوم الوصيفات بتسريج شعرى واغراقه بزيوت العنبر والماسكين لقد كرهت رائحتى
قلت لا بائس من وقت مستقطع انا ايضا احتاج للراحه
منذ ايام لم يغمض لى جفن، كانت الخدمات اعدت لى فراش من ريش الطيور و وسائد ناعمه من الفرو، القيت بنفسى على الفراش وهمست للجنيه التى تضيئ الغرفه بشعله ذات لهب أخضر ان تخفض الاضواء او تطفئها، قلت يمكنك اخذ استراحه، قالت الجنيه، سأكون هنا داخل الخيمه ولن اغادرها نم بسلام يا ملكى.
قضيت يوم كامل من النوم وعندما فتحت عينى كانت مائدة الطعام معده، قشريات ورخويات وفاكهة البحر المغموسه فى الكريمه والعسل، تناولت طعامى وشربت القهوة وخرجت إلى حدود البحر الازج حيث التقيت بجواسيسى، كانت الحرب لازلت مستمره بين الملك البرين والملك فالكون الذى استدعى كل جيوش الممالك الارضيه التى تخضع له
دلفت إلى الكهف جنيه من الشوامل ذات جلد ازرق وعيون تشبه الماعز ورموش سوداء طويله تصل خديها وكان شعرها الأحمر مشعث يغطى معظهم وجهها البيضاوى
قالت الجنيه انا هنا من أجل متعتك يا مولاى، تأملت جمال الحوريه وهمست، انا لا اقصد الآهانه لكن قلبى وعقلى مع زوجتى، قالت الجنيه احترم ذلك فكل ملوك الجان لديهم زوجات وعشيقات ووصيفات وهذا لا يمنع شيء
قلت انا بشرى، البشر مختلفون عندنا اذا خان رجل زوجته تقتلة
صرخت الجنيه بفزع انهم مجنونات!!
قلت، قولى ذلك لزوجتي وسترد عليك، قالت على كل فى عالم الجان او عالم البشر انا مرتبطه بك ولن اتركك
لقد منحت نفسى لك وعهود الجان لا يمكن نقضها..
______
كان ظهور حراس الشوامل امام ميناء قلعة ابيداس مثار كلام جان المملكه
فبعد استيلائى على مملكة لاتيكا لم يكن هناك ما يمنع وجود حراس جيشى فى اى مكان، ثم اننى شعرت ان البرين سيقدر اى مساعده تأتيه من ناحيتى
فبعد ان وصل الخبر إلى ديوان الملك فالكون خفف ضغطه على البرين وكان مضطر لتوزيع جيشه على جهتين
انتظرت رسول الملك فالكون، كان على الملك ان يحدد موقفه، لم يتأخر الملك، ارسل حارسه الذى اطلق سهم بادنيخ يحمل رسالة وصلت إلى
كان الملك يطالب ملك الشوامل دون ذكر أسمى ان يحضر إلى ديوانه ويقدم الطاعه ويعلن الولاء للملك الأوحد لأرض الجان فالكون
قالت سلانديرا اتركنى اتقدم الجيش وانحر عنقه!!
قلت لا تهور بعد الآن، كل خطوه ستكون محسوبه
جيش ابيداس قوى ومحاربينا لم يعتادو حرب البر ولا يستطيعون البقاء مده طويله خارج البحر
ثم صمت وشردت لبعيد، كيف نسيت ذلك، قال المخلوق املك البحر ولم يذكر شيء عن حرب البر...
مزقت الرساله بسيفى وذهبت لخيمة ميلاديسيا التى كانت نائمه شبه عاريه فى فراشها ولم يبدو عليها الفزع عندما رأتنى، للجان عادات مختلفه عن البشر دائمأ انسى ذلك
قلت هيا، قلت لك لدينا رحله
تأوهت ميلاديسيا ودفعت جنيه كانت تعقص شعرها وأخرى تشذب اظافر قدمها الملكيه، إلى أين؟
قلت بحر الظلام
قالت ميلاديسيا صديقنا القديم؟
قلت نعم
ركبنا حوت من خدم الملك باكيتش، حوت اسود علقت فو زيلة جنيات صغيرات، مرق بنا البحر مثل الغواصة وتركنا على حدود البحر الازج
قصدت الخندق البحرى وصرخت صديقى انا هنا
لم يبدو المخلوق مسرور من رؤيتى، قال، انت لا تعرف اننى لا انام الا كل شهر مره؟
ويتصادف حضورك كل مره فى موعد نومتى؟
قعدت اضحك، فى اول مره كنت ستقتلنى على تهورى
قال المخلوق حضرت من أجل امر ما؟
قلت نعم
قال المخلوق من أجل جيش الشوامل وحرب البر؟
قلت نعم
قال المخلوق هذا ما كنت أخشاه يا محمود
قلت لما؟
قال لأن الترياق ليس عندى الترياق فى أرض بندهيار ثعبانة البحر الميت، وبندهيار لا ترحم وليس لديها صديق
حافظت على قوتها على مدار الاف الأعوام بعدم الثقه فى اى كائن
🌹🌺🌹🌺🌹🌺🌹🌺🌹🌺🌹🌺🌹🌺🌹🌺🌹🌺
اتفضلوا حضراتكم كملوا معنا هنا 👇 ❤️ 👇
وكمان اروع الروايات هنا 👇
انضموا معنا على تليجرام ليصلكم اشعار بالروايات فور نزولها من هنااااااااا
🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺