القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

رواية بئر الغربان الفصل الاول حصريه وجديده علي مدونة عالم الروايات والمعلومات

رواية بئر الغربان الفصل الاول حصريه وجديده علي مدونة عالم الروايات والمعلومات 


 الجزء الاول

يحكى أنّ بدويّا إسمه عليّ جمع غزل الصّوف الذي صنعته أمّه ،وعزم على الذّهاب إلى المدينة لبيعه ،فلقد أجدبت الأرض ،وقلت المراعي ، ركب جمله بعد أن حمل من المؤونة ما يكفي للرّحلة . في الطريق شاهد رجلا ملقى في الصّحراء ،أسرع إليه و سقاه وبلل وجهه ،ففتح عينيه، وقال : لولا مرورك لإبتلعتني الصّحراء  ،ردّ علىّ : الحمد لله على سلامتك ،إركب جملي حتى تتحسّن حاك ،وأسير أنا بجوارك .أثناء الطريق سأله عن ما حلّ به ،أجاب الرّجل : لقد هاجمني قطاع الطريق ،وسلبوني ما أملك ،لم يقتلوني ،و تركوا أمري للشّمس لكي تقوم بهذه المهمّة ، قال عليّ : هذا مؤسف ،كان بإمكانهم ترك  بعض الماء لك على الأقل . في هذه الأثناء وصلوا إلى بئر مهجورة ولم يكن بها حبل ولا دلو..


قال الرّجل لعليّ : لم أسترجع بعد عافيتي ،وهذه البئر قديمة يجب إعمال الحيلة لملئ الماء منها ،قال عليّ : لا بأس ساملأ أنا القربة . ربط الحبل في الجمل ،ونزل حتّى لامست ساقاه صخرة في قاع البئر، فملأ القربة ،ثمّ لفّ حولها الحبل ،وطلب منه رفعها ، بعد ذلك قال له : إرسل الحبل مرّة أخرى، لكي أصعد ،لكن الرّجل سخر منه ،وأجابه : سأتركك هنا ،فقال عليّ : الجمل، والسّلاح، والمال لك، لكن أخرجني من البئر ،رجاءا تذكّر إحساني لك عندما وجدتك بين الرّمال  ..

قال : تريد أن أنقذك لكي تقتلني ؟ أجاب عليّ : لك أمان الله، ما اقتلك قال : لا ،هكذا أفضل. ومشى وبقي عليّ في القاع ،وهو حائر عمّا يجب فعله ...


فلما حلّ الظلام، وانتصف الليل ،إذا بإثنين من الغربان يحطان على طرف البئر،وأخذا يتحدثان مع بعضهما بصوت مسموع :

فقال الاوّل : هل تعرف بنت الشّيخ حرب ، أجاب الثاني:  أوه ،نعم تلك البنت الجميلة التي رفضت كل الرّجال لغرورها ،وثراء أبيها.

قال الأوّل : عملت لها سحرا ،فأصبحت من خدم الجنّ، وفك هذا السّحر بسيط ،سأله الثّاني : كيف ذلك ،أجابه الأوّل : يقرأون الفاتحة سبع مرّات على ماء ويرشّون البنت فتشفى ...

قال الغراب الثاني : أنت لم تصنع شيئا يستحق الذّكر يا صديقي ، سأحكي لك ما فعلت بالإنس. هل تعرف بستان بني عامر المشهور بالنخيل والماء ؟ أجاب الأوّل : نعم أعرفه جيّدا .. لكن ما قصّته ؟


قال الثاني : لقد أكل أحد رجالهم تمرا عند مغيب الشمس، ورمى النوى ،فأصابت إبن ملك الجان، لهذا عملت لبستانهم سحرا ،فجفّت مياه الابار ،وهي الآن خاوية على عروشها، لا يسكنها احد ،سأله الأوّل : كيف ذلك ؟ ردّ الثاني : سددت العين التي تقع تحت الجبل ،فجفّت جميع السّواقي التي تسقي الأرض ،وفكّ السّحر بسيط جدّا ،فقال الأّوّل : كيف ؟ أجاب الثّاني : يكتبون خواتيم سورة البقرة  على ورقة صغيرة مطويّة ،ويلقونها في العين، فينفكّ السّحر ،ويعود  الماء  للتّدفق...وكان عليّ في اسفل البئر يسمع كلام الجنّ الذين إتّخذوا هيئة غربان ..


طلع الصباح، فطارت الغربان ،وبعد يومين مرّت قافلة ،وعندما إقتربوا سمعوا صياحا وسط البئر ،ففزعوا، ولكنّهم تشجّعوا ،ونظروا داخله ،فوجدوا اعرابيا قد علق فيه ،وقال لهم : أملأ قربكم ،مقابل أخذي معكم ،أجابوه بالموافقة ...

قالوا : إلى أين انت ذاهب ؟ قال : إلى مضارب قبيلة الشّيخ حرب، أجابوه  : هي في طريقنا ، ثمّ أخرجوه، و هدّئوا من روعه ،وبعد أن سمعوا قصته، لاموه على الثقة بإنسان غريب ..

كانت قبيلة الشّيخ حرب من أكبر، وأمنع قبائل المنطقة ،وكان القوم ينعمون بالثراء، وأنعامهم لا تعد ولا تحصى كثرة 


تكملة الرواية من هنا

 

الروايات الأكثر قراءه 👇👇


🌹🌺🌹🌺🌹🌺🌹🌺🌹🌺🌹🌺🌹🌺


الصفحه الرئيسيه من هنا


🌹🌺🌹🌺🌹🌺🌹🌺🌹🌺🌹🌺🌹🌺


سكريبت يامرسال الهوي


سكريبت كامل


سكريبات كامله


رواية عشق الحور


رواية زهرة الياسمين


رواية زواج بالقوه


رواية الحب في زمن الحرب


روايات حصريه وجديده


رواية جريمه لاتغتفر


روايات حصريه وجديده


رواية تغيرت لأجلها


رواية زواج بالغصب


رواية قاصر وصعيدي


رواية حب ضايع



رواية نسمتي البريئه



رواية زوج ماما ولكن



رواية حكاية ليل



رواية باعني من احببت



رواية دبحت لحماتي القطه



حماتي عاوزه تجاوز



رواية القسوه



قصة صاحب الحيله



قصة عريس الهنا ياسعدي أنا



تزوجت زوجي وليس في الوجود مثله



نوفيلا بكاء في ليلة عرس



رواية عنيده ولكن



نوفيلا فطين وفطنطن



رواية ملكة الجبال



رواية ميراث الدم



رواية عشق الذئب



رواية كنت لي الدواء لقلبي



رواية رحماء بينهم




رواية بئر الغربان




تعليقات